ألرئيسيةفنون

خريـف هـون فـــي الموعــد .. ولا تأخيــر

سيقام مهرحان ( الخريف ) بهون في موعده هذا العام   وهذا رغم جدل دار حول صفحات التواصل الاجتماعي من قبل المهتمين ورواد  المهرجان بشأن تأجيل هذه الدورة أو الاستمرار بالعمل عليها  وذلك بسبب الظروف  الامنية التي تمر بها ليبيا، لكن كان صوت الشباب هو من حزم الامر والذين شرعوا منذ أيام في التحضير لهذه الدورة والتي تعد الدورة ( 23 ) لخريف هون .

وفي تصريح خاص للصباح الفني .. قال اسامة علي عضو اللجنة التحضيرية  لهذه الدورة « لقد شرعنا منذ ايام  في الاجتماعات  للتحضير وفي وضع الرؤيا الخاصة بالدورة واختيار ادارة واعضاءاللجان للدورة وتكليفهم»

وعن المهرجان قال  اسامة ان المهرجان سيقام بموعده ولثلاثة ايام كما جرت العادة من 25 الى 27 اغسطس القادم  .. واضاف أن مهرجان  الخريف ومنذ دورته الاولى رسخ فكرة العمل الاهلي والتطوعي للاهالي بمدينة هون ، والذين يعدّون كلهم عاملين فيه وعلى نجاحه والدفع به في كل دورة نحو الافضل وعاملين على تقديم صورة مشرقة وحقيقية لما يمتلكه هذا الوطن الغالي من موروث وعادات وتقاليد تنم على الاصالة و الفن والذوق الرفيع..

كما أضاف أن  من أهم اسباب استمرار المهرجان  وتباث مواعيده  هو اعتماده على الدعم الاهلي للاستمرار فلا دعم رسمي  يتلقاه المهرجان وهذا ما سبب كثير من الاحيان في قلة الامكانيات  لتقديم كل مانطمح اليه لأجل الافضل  ولولا التفاف اهالي هون من حوله لتوقف المهرجان من فترة طويلة .

واختتم  اسامة تصريحه .. بقوله المهرجان يقام في فصل الخريف وهو فصل تكون فيه الاجواء المناخية معتدلة في مدينة هون وهو ايضا  الفصل الذي  تجنى فيه التمور الطازجة ويمثل فرحة المزارع بما جادت عليه النخلة من عطائها ومن هنا كان سر اختيار هذا الموعد والاصرار على الثبات عليه بل منها ايضا جاءت تسمية المهرجان بـــــــــ (خريف هون)

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق