أخبارألرئيسيةالرياضة

حلبة هوكنهايم .. استبعاد فورمولا 1 من خطط هذا العام

الصباح/رويترز: أفاد  يورن تسكه مدير حلبة هوكنهايم يوم الخميس أنهم لم يستضيفوا سباقا ضمن بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات هذا العام، بعد أن كان المسؤولون قد أعلنوا في السابق جاهزية الحلبة لتنظيم أي سباق جائزة كبرى ضمن جدول معدل بعد أن تضررت البطولة بشدة بسبب جائحة كورونا.

وقال تسكه لرويترز إن حظر السلطات الألمانية للفعاليات الجماهيرية حتى اكتوبر تشرين الأول كان من النقاط الشائكة حيث تأمل فورمولا 1 في السماح بعودة الجماهير في وقت لاحق هذا العام بعد أن انطلقت البطولة هذا الشهر خلف أبواب مغلقة.

وأوضح ”اتخذنا هذا القرار بعد مشاورات استغرقت عدة أشهر مع مسؤولي فورمولا 1.

”في النهاية قرروا عدم إقامة سباق في هوكنهايم. كل الجهود ذهبت سدى لكن هذه هي الحياة“.

وكان مدير حلبة هوكنهايم أعلن في مايو أيار جاهزيتها لاستضافة سباق ضمن فورمولا 1 إذا منعت قيود الحجر الصحي التي تتبعها بريطانيا حلبة سيلفرستون من القيام بذلك في خضم جائحة كورونا.

ومن المقرر أن تستضيف حلبة سيلفرستون، التي تحتفل هذا العام بمرور 70 عاما على استضافة أول سباق في بطولة العالم، سباقين متتاليين خلف أبواب مغلقة اعتبارا من الثاني من اغسطس اب لكن حلبة هوكنهايم التي لم يكن سباق جائزة ألمانيا الكبرى مدرجا على الجدول الأصلي لبطولة 2020 واصلت المحادثات مع المسؤولين أملا في أن تصبح حلبة بديلة.

وقال تسكه ”حين بدأنا المشاورات كان الأمر يتعلق دائما باقامة سباق بدون جماهير.

”وبعد فترة من المباحثات ثارت تساؤلات عن مدى امكانية السماح للجماهير بالحضور في هوكنهايم.

”عبر مسؤولو فورمولا 1 لنا عن رغبتهم في حضور جماهير في كل السباقات الأوروبية اعتبارا من سبتمبر أو اكتوبر. لكن هل سيتحقق هذا الأمر. لا أدري.

”نلتزم بالقيود المفروضة ولا يمكننا تغييرها“.

وقال منظمو جائزة روسيا الكبرى إنهم سيسمحون للجماهير بالحضور في السباق المقرر 27 سبتمبر أيلول في سوتشي لكن سلطات الولاية الألمانية التي تقع فيها حلبة هوكنهايم تحظر التجمعات حتى اكتوبر تشرين الأول.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى