منصة الصباح

جيش الاحتلال يُصعد و يدعو الفلسطينيين لإخلاء مناطق محددة في رفح

الصباح

دعا جيش الاحتلال الإسرائيلي، السكان والنازحين المتواجدين في منطقة بلدية الشوكة وبأحياء – السلام، الجنينة، تبة زراع والبيوك في منطقة رفح، للإجلاء والتوجه نحو المنطقة الإنسانية في المواصي، وفق ما تداولته وكالات.

وأوضح جيش الإحتلال، إن عملية الإخلاء من شرق رفح الفلسطينية، ستشمل نحو 100 ألف شخص.

شاهد أيضاً

صورة تعبيرية تُظهر حشدًا كبيرًا من المهاجرين وطالبي اللجوء محتجزين على أرضية خرسانية مكشوفة في العراء داخل ما يبدو أنه مركز احتجاز في ليبيا. يجلس مئات الرجال جنبًا إلى جنب في صفوف طويلة، وأغلبهم ينظر لأسفل أو بعيدًا عن الكاميرا. في المقدمة، يظهر مهاجر يرتدي قميصًا أحمر ساطعًا وهو يجلس القرفصاء. على يسار الصورة، توجد سيارة دفع رباعي مصفحة (تويوتا) بيضاء وسوداء تابعة على الأرجح للأجهزة الأمنية الليبية، بينما يقف عدة رجال في ملابس مدنية وسترات رسمية بالقرب من المهاجرين المحتجزين على اليمين، أحدهم يصور المشهد. الخلفية عبارة عن منطقة صحراوية مسطحة مع بعض الأشجار والمباني البسيطة البعيدة تحت سماء ضبابية.

العفو الدولية..تصاعد الانتهاكات ضد المهاجرين في ليبيا..وأوروبا متواطئة 

اتهمت منظمة العفو الدولية السلطات الليبية بتكثيف حملات الاعتقال الجماعي، والاحتجاز التعسفي، والطرد القسري بحق …