التقنية

جوجل تعلن رسمياً عن هواتف Pixel 4 و Pixel 4 XL

أعلنت جوجل منذ قليل بعد تسريبات عديدة عن هواتفها الرائدة Pixel 4 و Pixel 4 XL ويأتي كلا الهاتفين بنفس التصميم ونفس المواصفات ولكن مع إختلاف قياس الشاشة ودقتها وحجم البطارية.

هاتف Pixel 4 يأتي بشاشة OLED بقياس 5.7 بوصة بدقة FHD+ ومعدل التحديث الخاص بها يصل إلى 90Hz وبطارية بقوة 2800 ميلي أمبير ودعم الشحن اللاسلكي والشحن السريع بقوة 18 وات.

أما هاتف Pixel 4 XL يأتي بشاشة OLED بقياس 6.3 بوصة بدقة QHD+ ومعدل التحديث الخاص بها يصل إلى 90Hz وبطارية بقوة 3700 ميلي أمبير ودعم الشحن اللاسلكي والشحن السريع بقوة 18 وات.

جوجل كشفت أن شاشة الهواتف حصلت على تقييم A+ من معمل Displaymate المتخصص في مراجعة الشاشة وهو ما يجعلها الأفضل حالياً بين الهواتف الذكية.

كلا الهاتفين يأتوا بمعالج Snapdragon 855 ورامات بحجم 6 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 64 و 128 جيجا بايت وكاميرتين في الجهة الخلفية الرئيسية بدقة 12 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/1.7 و OIS والثانية 16 ميجا بيكسل وهي للتقريب البصري بفتحة عدسة f/2.4 و OIS وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.0.

الكاميرات تأتي ببعض المميزات الجديدة مثل تقنية HDR+ Live والتي ستستمح لك برؤية كيف ستكون الصورة قبل إلتقاطها دون الإنتظار إلى إلتقاطها لكي تعرف شكلها النهائي بعد المعالجة التي تتم عليها.

وميزة Dual exposure controls والتي ستسمح لك بالتعديل على الظل والضوء قبل إلتقاط الصور عن طريق شريط صغير متواجد في إطار تطبيق الكاميرا وتم كذلك تحسين ميزة Portrait Mode.

أيضاً من المميزات تقنية Night Sight والتي تم تحسينها وتحسين سرعتها وإضافة ميزة التصوير الفلكي والتقريب القوي الذي كشفت عنه الشركة دون الإعلان عن رقم التقريب ولكن تعتمد الشركة على الكاميرا الثانية وتقنية Super Res Zoom لتقديم تقريب عالي الجودة.

الهواتف تأتي بتقنية التعرف على الوجوه والتي تطلق عليها جوجل اسم Face Unlock وتقول الشركة إنها الأسرع والأكثر أماناً في الهواتف الذكية وذلك بفضل المستشعرات الخاصة بها وشريحة Soli ولا يوجد قارئ للبصمة في الهواتف.

أيضاً بفضل شريحة Soli تم تقديم تقنية Motion Sense التي ستجعلك تتحكم في بعض الأشياء في الهواتف عن طريق التلويح بيدك مثل جعل الهاتف صامت عندما تأتي لك مكالمة أو التنقل بين الأغاني.

جوجل كذلك كشفت عن الجيل الثاني من المساعد الشخصي Google Assistant الذي أصبح أسرع كثيراً ولا يحتاج إلى أمر Hi Google وتطبيق Recorder الذي تستطيع من خلاله تسجيل الصوت وسيقوم التطبيق تلقائياً بتحويل هذا الصوت إلى كلام مكتوب وأيضاً تستطيع البحث في أي ملف صوتي قمت بتسجيله عن كلمة محددة وسيقوم التطبيق بجلب الثانية التي نطقت فيها هذه الكلمة في كل التسجيلات وليس تسجيل واحد.

العديد من الأشياء على هواتف Pixel 4 تتم بفضل شريحة تُدعى Neural Core ومثل هذه الأشياء تقنية HDR+ Live والمميزات التي يقدمها تطبيق Recorder وكل ما يخص الذكاء الإصطناعي في الهواتف.

هواتف Pixel 4 متوفرة الأن للطلب المسبق وستتوفر للبيع يوم 22 أكتوبر وسيكون سعر هاتف Pixel 4 هو 799 دولار بينما هاتف Pixel 4 XL سيكون سعرها 899 دولار.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق