أخبارألرئيسية

جهاز منزلي للكشف على كورونا قريبا في الاسواق

بدأت شركة إنجليزية في إرسال النماذج الأولى لجهاز فحص رخيص وسريع يكشف الإصابة بفيروس (كوفيد 19) إلى المختبرات العالمية للتأكد من فعاليته, في خطوة يعتقد أنها ستساهم بقوة في معركة الإنسانية ضد وباء كورونا.
ووفقاً لوكالة رويترز للأنباء, فإن هذا الجهاز المسمى مغير اللعبة (GAME CHANGER), والمصمم من قبل شركة (مولوجيك) للصناعات الطبية سيباع في حال التأكد من فعاليته بدولار واحد, وسيكون متوفراً على منصات تسوق عالمية وذكرت الشركة, أن الاختبارات الفعلية على الجهاز بدأت هذا الأسبوع بجامعة ليفربول للطب المداري ومستشفى سانت جورج, وأن شركائها على مستوى العالم سيساهمون في هذه الاختبارات لاحقاً. وفي حال نجاحه, سيوفر هذا الجهاز طريقة سريعة ومؤكدة للتعرف على إصابة الأشخاص بفيروس كورونا, بالإضافة لكونه جهازاً منزلياً, مما يعني التقليل من تلوث المستشفيات ومختبرات التحاليل بسبب توجه المصابين لها للكشف.
ويعتمد هذا الجهاز في تحديده لإصابة الشخص المتقدم للفحص من عدمه على تفاعل عينته مع أجسام مضادة للفيروس, وقد بدأت الحكومة البريطانية في التجهيز فعليا للتعامل مع هذا الاختراع بشراء 3.5 مليون عينة من الأجسام المضادة لـ(كوفيد 19), وفقا لصحفية (دايلي تليغراف).
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق