أخبارألرئيسيةالأوليمحليات

جهاز النهر الصناعي يطالب بمعاقبة المعتدين على مسار أنابيب النهر

قال جهاز النهر الصناعي عودة المياه لطرابلس يتطلب يومين في اقل تقدير .وان الاعتداء على مسار انابيب النهر قرب مدينة بنى وليد كان بسبب محاولة أشخاص لعمل وصلة غير شرعية على مسار أنابيب النهر .وطالب الجهاز المجالس البلدية بمعاقبة المعتدين .

أرجع جهاز النهر الصناعي انقطاع المياه عن مدينة طرابلس وكل المدن التي مصدر مياهها عبر المسار الأوسط بمنظومة الحساونة سهل الجفارة إلى الاعتداء على غرفة رقم (455) بالمسار الأوسط قرب مدينة بن وليد وحدوث تسريب كبير للمياه الأمر الذي استدعى وقف تدفق المياه إلى حين تنفيذ أعمال الصيانة .

وأكد الجهاز في بيان له انه جار العمل على زيادة معدل تدفق المياه عبر المسار الشرقي كخيار بديل لتغذية مدينة طرابلس بالمياه مع استمرار تغذية مدن المنطقة الوسطى مشيرا إلى أن كثرة التوصيلات غير القانونية لغرض الشرب والزراعة على طول مسار أنابيب نقل المياه فان عودة المياه تحتاج من يوم إلى يومين على أقل تقدير.

وكان جهاز النهر الصناعي قد أعلن السبت عن تعرض المحطة (455) بمنظومة الحساونة سهل الجفارة بالمسار الأوسط قرب مدينة بن وليد إلي اعتداء وعبث من قبل مجهولين ماأسفر عن تسرب كميات كبيرة من المياه.

وأوضح الجهاز في بيان له أن هذا الاعتداء كان محاولة لعمل وصلة غير شرعية مشيرا إلى أن الفريق الفني للصيانة سيباشر في أعمال الصيانة لإيقاف التسرب .

وناشد جهاز النهر الصناعي كافة المجالس البلدية والسلطات الشرطية والأمنية بالمدن والمناطق الواقعة على المسار الأوسط التعاون من أجل المحافظة على المسار الأوسط ومعاقبة المعتدين .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق