منصة الصباح

جنوب أفريقيا تُهدد بوقف تصدير المعادن لأمريكا

هدَّد وزير الثروة المعدنية والنفطية بجنوب إفريقيا، “غويدي مانتاشي”، بأن حكومته قد توقف تصدير المعادن إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بعد قرارها تعليق التمويل..

وأوضح الوزير في تصريحات له، أن جنوب إفريقيا “ليست متسولة”، وذلك بعد عزم الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” بإغلاق “الوكالة الأمريكية للتنمية USAID”..

وتعتبر “الوكالة الأمريكية للتنمية”، القوة الناعمة للولايات المتحدة الأمريكية، وتعمل على وضع المساعدات الإنسانية والتنموية، خاصة في الدول الأفريقية والآسيوية، في صلب الجهود الرامية إلى بناء التحالفات، ومواجهة الخصوم مثل الصين وروسيا..

شاهد أيضاً

مقال رأي لمفتاح الصغير المصباحي عن الترهل الإداري والإنتاجية في القطاع العام الليبي

مليون حافظ ومليونا موظف.. أين الحقيقة؟!!

مفتاح الصغير المصباحي في بلادنا لا يكادُ يمرُّ يومٌ دون أن نسمع رقماً جديداً عن …