أخبارألرئيسيةمحليات

تنفيذاً لإتفاقية التعاون المشتركة .. معهد النهضة المتوسط يستلم معمل خياطة حديث ومتكامل ومتطور

تنفيذاً لإتفاقية التعاون المشتركة بين الهيئة الوطنية للتعليم التقنى والفنى والوكالة التركية للتعاون والتنسيق “تيكا” تم صباح اليوم الاحد 20/10/2019 تركيب معمل خياطة وتصميم أزياء متطور ومتكامل بالمعهد الفني المتوسط النهضة.

ويأتى هذا ضمن إهتمام ودعم الهيئة الوطنية للتعليم التقنى والفنى لكافة مؤسساتها التقنية والفنية بتوفير المعامل المتقدمة فى كل التخصصات ومن بينها مجال الخياطة وتصميم الازياء لما لهذا التخصص من أثر فى الارتقاء بمستوى الاقتصاد الليبى ودخول خريجى الهيئة لسوق العمل ومواكبة التطور فى هذا المجال.

وقد أشرف على تركيب المعمل الدكتور “خالد المصراتى ” منسق مكتب التعاون الفنى بالهيئة ومدير  عام المعهد الاستاذ “رمضان حامد “وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالمعهد والمهندس “اشرف الشريف ” المتخصص فى مجال الالات الخياطة وتصميم الازياء.

وقال “المصراتى” بأن هذا المعمل يحتوى على آلالات حديثة ومتقدمة فى مجال الخياطة وتصميم الازياء وسيكون له الاثر الجيد فى تدريب منتسبى  الهيئة والخريجين على أحدث التقنيات فى هذا المجال مما يساعد على مواكبة التطور الحاصل في العالم ناهيك عن نقل الخبرات والاستفادة منها وتخريج متخصصين يمكن الاعتماد عليهم فى عالم الخياطة وتصميم الازياء.

هذا ويحظى التدريب والتطوير فى مجال الخياطة وتصميم الازياء بإهتمام الدكتور “عادل زنداح” رئيس لجنة إدارة الهيئة الوطنية للتعليم التقنى والفنى لما له من أهمية فى الرفع من مستوى المتخصصين والخريجين ومواكبتهم للتطورات فى هذا المجال.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى