أخبارألرئيسيةالتقنيةعلمي

تنفيداً للاتفاقية المبرمة بين وزارتي التعليم التقني والشباب

انطلاق مشروع محو الأمية التقنية للشباب الليبي

كتب /منتصر الشريف

تنفيذاً للاتفاقية المبرمة للتعاون المشترك بين وزارتي التعليم التقني والفني والشباب، أفتتح وزيرا التعليم التقني والفني “يخلف سعيد السيفاو”، ووزيرالشباب ” فتح الله الزني”، صباح أمس الاحد، مشروع محو الأمّية التقنية بمختلف مناطق ليبيا، والذي يستهدف الفئة العمرية للشباب مابين (18 – 28)

وأكد السيفاو خلال الحفل على أهمية التعليم التقني والفني الذي يعد بوابة التقدم العلمي لدول العالم، مُشيراً إلى ضرورة تنفيذ مشروع محو الأمية التقنية لشريحة الشباب التي توليها حكومة الوحدة الوطنية، اهتماما خاص ومن بينها هذا المشروع

وفي ذات السياق، أكد الزني على استمرار الوزارة في تنفيذ البرامح التعليمية والتقنية الشبابية التي تعزز نشر التعليم لكل الشباب للقضاء على الأمية والجهل بمختلف أشكاله وأنواعها، مشيداً بدور المؤسسات التقنية في استيعاب وتعليم الشباب في كُلٌ من مدن طرابلس وسبها وبنغازي،

يذكر أن وزارتي التعليم التقني والفني ووزارة الشباب قد أبرمتا مذكرة تفاهم وتعاون لإعداد مشروع محو الامية التقنية بين الشباب الليبي الراغب في تطوير قدراته وإمكانياته في تقنية المعلومات، إضافة إلى المساهمة في إنشاء الدورات التدريبية المناسبة وفقاً للفئات المستهدفة بالتدريب، وتوفير الإمكانيات المتاحة من مباني ومعامل وورش بمؤسسات التعليم التقني والفني.
وستقام الدورة الأولى بكليات التقنية الإلكترونية طرابلس / والتقنية الكهربائية والإلكترونية. /. بنغازي وكلية العلوم التقنية. /.سبها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى