أخبارألرئيسيةمحليات

ترحيب واسع برحلة الخطوط الافريقية من مطار معيتيقة إلى مطار بنينة

 

حظيت رحلة الخطوط الافريقية من مطار معيتيقة بطرابلس إلى مطار بنينة ببنغازي ترحيب واسع واحتفاء كبير من قبل قطاع واسع من الليبيين في كل ليبيا.

وقد دون كتاب وصحفيون ونشطاء على مواقع التواصل ونخب سياسية واجتماعية ترحيبهم بهذه الخطوة التي اعتبروها فاتحة لانهاء الانقسام واستعادة الوئام المجتمعي بين الليبيين.

وقال النائب في المجلس الرئاسي احمد معيتيقة في تدوينة على صفحته بموقع فيسبوك: “استؤنفت في هذا اليوم المبارك الرحلات الجوية بين مطاري معيتيقة وبنينا . ونأمل ان تكون هذه الرحلات بداية النهاية لمعاناة الليبيين في الشرق والغرب والجنوب”.

ومن جهته كتب رئيس المؤسسة الليبية للإعلام محمد بعيو:

“ها هي طائرة الخطوط الأفريقية ترتفع، وهاهي جدران الكراهية والقطيعة بين الإخوة الأرحام أهل الوطن الواحد تزول وتقع، وها هم الرجال الأفذاذ أبناء ليبيا الحبيبة يعملون ويفعلون وينجزون”.

كما علق رئيس تحرير صحيفة الوسط بشير زعبية:

“بنغازي تستقبل أول رحلة جوية من طرابلس بعد توقف قسري،وقبلها استقبلت مصراتة وفد أبناء منطقتنا الشرقية،إنها أقصر الطرق لاسترجاع الوطن”.

هذا وقد استقبلت الطائرة بحفاوة بالغة لدى هبوطها بمطار بنينة الدولي، وفد فتحت خراطيم المياه تعبير على الابتهاج بهذا الحدث، بعد انقطاع رحلات الطيران بين مطاري معتيقة وبنينة لنحو العامين

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق