منصة الصباح

في أي مكان في أوروبا يتم تحدث الإنجليزية بشكل أفضل؟ وأنسب الدول لتعلمها..

المصدر: يورو نيوز

ترجمة إعلامية: هاشم شليق

بعض الوجهات السياحية الأكثر شعبية في أوروبا هي الأقل كفاءة في اللغة الإنجليزية.وقد يكون الانتقال إلى بلد جديد أمراً شاقاً،خاصة إذا كنت لا تتحدث اللغة.

ونظرًا لكون اللغة الإنجليزية هي اللغة الثانية الأكثر شيوعًا في العالم،فغالبًا ما تكون بمثابة البديل الفعلي بينما لا تزال تتعلم اللغة المحلية.

إذن،في أي مكان في أوروبا سيتم فهمك بشكل أفضل وفي أي البلدان تحتاج إلى بعض الكفاءة في اللغة المحلية منذ البداية؟

في كل عام،تقوم شركة التعليم العالمية التعليم أولا (EF) بجمع البلدان الأعلى والأسفل عندما يتعلق الأمر بالتحدث باللغة الإنجليزية في مؤشر إتقان اللغة الإنجليزية (EPI). ومن خلال تحليل نتائج 2.2 مليون بالغ ممن خضعوا لاختبارات “إي أف” للغة الإنجليزية القياسية في عام 2022،فإنه يمنح كل دولة تصنيفًا من أصل 800 نقطة.

وإليك كيف كان أداء أوروبا في عام 2023،

فكما هو الحال في عام 2022،احتلت هولندا مرة أخرى المركز الأول برصيد 647 نقطة، حيث تتمتع بأفضل مهارات اللغة الإنجليزية في اللغة الثانية في أوروبا وفي 113 دولة على مستوى العالم.

ولكن هناك الكثير من الأماكن الأخرى في أوروبا حيث من المحتمل أن يتم فهمك إذا كنت تتحدث الإنجليزية.

ومن بين الدول التي تتميز بكفاءة عالية جدًا توجد أيضًا النمسا،التي وصلت إلى المركز الثالث عالميًا برصيد 616 نقطة. وهيمنت دول الشمال الدنمارك والنرويج والسويد على المراكز الثلاثة التالية، تليها بلجيكا والبرتغال وألمانيا وكرواتيا واليونان.

وتشمل الدول الأوروبية التي تتمتع بكفاءة عالية في اللغة الإنجليزية بولندا المرتبة 13 عالميًا،وفنلندا، ورومانيا،وبلغاريا،والمجر،وسلوفاكيا،وليتوانيا، ولوكسمبورغ،وإستونيا، وصربيا،وجمهورية التشيك،وسويسرا.

ومن المقرر أن تحل سويسرا محل فرنسا باعتبارها ثاني أكثر الدول زيارة في أوروبا.

ومع ذلك، فإن بعض الوجهات السياحية الأكثر شعبية في أوروبا تتمتع فقط بكفاءة معتدلة في اللغة الإنجليزية.

وقد تراجعت فرنسا في التصنيف منذ عام 2021،عندما احتلت المرتبة 31 عالميًا في فئة الكفاءة العالية.وفي عام 2022،تراجعت إلى الكفاءة المعتدلة برصيد 541 نقطة، لتحل في المركز 34. وفي هذا العام، تراجعت إلى المرتبة 43 عالميًا والمركز 34 في أوروبا، برصيد 531 نقطة، وهو أدنى مستوى بين جميع دول أوروبا الشمالية المشمولة في الدراسة.

وب535 نقطة، تراجعت إيطاليا وإسبانيا أيضًا في فئة الكفاءة المعتدلة،حيث احتلتا المركز 35 معًا على مستوى العالم،أو المركزين 32 و 33 في أوروبا على غرار مركزيهما في عام 2022،بتجاوزهما جورجيا وبيلاروسيا في المركزين 32 و 33 عالميًا. وتشمل الدول الأوروبية الأخرى في فئة الكفاءة المعتدلة مولدوفا 35،وألبانيا وروسيا وأوكرانيا وأرمينيا 48.

من بين الأماكن التي قد تجد صعوبة في فهمها، تركيا المرتبة 66 وأذربيجان المرتبة 83 وكلاهما يقع في فئة الكفاءة المنخفضة.

على الرغم من أن إسبانيا وإيطاليا وفرنسا تحتل مرتبة أقل من العديد من الدول الأوروبية،إلا أن إتقان اللغة الإنجليزية مرتفع في عواصمها.

وعلى الرغم من سيطرة أوروبا على قمة المؤشر،فقد وجدت أن مهارات اللغة الإنجليزية في القارة قد تراجعت هذا العام،حيث سجلت عدد من البلدان ذات الكفاءة العالية والعالية جدًا درجات أقل قليلاً. وبشكل عام،تظهر الدول الأوروبية تحسنًا مطردًا على المدى الطويل.

ووجدت أيضًا أن إتقان اللغة الإنجليزية قد انخفض عالميًا بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و20 عامًا منذ عام 2020، بسبب الاضطراب التعليمي خلال جائحة كوفيد-19.

بينما يتراجع المتحدثون الأصليون للغة الإنجليزية كثيرًا في مهارات اللغة الثانية.

ومع ظهور الذكاء الاصطناعي،تتوقع “إي أف” أننا قد نبتكر في نهاية المطاف طريقنا للخروج من القيود اللغوية،ولكن في الوقت الحالي فهي تدرك أهمية اللغة الإنجليزية كلغة عالمية في دفع الابتكار والفرص والتفاهم الثقافي.

وقد أدى هذا إلى الشعور بالرضا عن الذات بين الناطقين باللغة الإنجليزية؛وفقًا لبيانات المفوضية الأوروبية لعام 2018، قال 32% فقط من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و30 عامًا في المملكة المتحدة إنهم يستطيعون القراءة والكتابة بثقة بلغتين أو أكثر.

وهذا يتضاءل مقارنة بمتوسط ​​80 % في الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي. وفي فرنسا، قال 79 % من المشاركين إنهم يستطيعون القراءة والكتابة بلغتين أو أكثر، وفي إسبانيا 85 % وفي إيطاليا 90%.

أخيرا،تعد صربيا والبرتغال ورومانيا من أسهل الدول لتعلم اللغة في أوروبا،وفقًا لدراسة أجرتها منصة الدروس التعليمية عبر الإنترنت(Preply).

شاهد أيضاً

بدء تأهيل محطتي ضخ مياه بغريان 

بدأت فرق الصيانة بمحطتي الضخ 1 – 2 بمنطقة غريان إجراء أعمال إعادة تأهيل وإتاحة …