أخبار عاجلة
صحيفة الصباح

دون تأكيد حتى الآن من أي جهة رسمية.. صحيفة إيطالية تزعم رواج تجارة اعضاء في جثث درنة

دون تأكيد حتى الآن من أي جهة رسمية.. صحيفة إيطالية تزعم رواج تجارة اعضاء في جثث درنة

فيما لم ترد أي جهة رسمية حتى الآن أو تكشف مدى صحة هذه المعلومات، فجّرت صحيفة إيطالية، مفاجأة بالتحذير من رواج تجارة الأعضاء في مدينة درنة المنكوبة.

وأوضحت لاستامبا الإيطالية، في تقرير لها، أن هناك، 100 ألف طفل معرضون لخطر سرقة الأعضاء، بعدما رصد الأطباء جروحًا حديثة في جثث الأطفال التي يتم العثور عليها في المناطق المنكوبة في درنة. وكثيرون من هؤلاء الاطفال بمفردهم، لأنهم فقدوا جميع أفراد أسرهم وهم معرضون للخطر.

وواصلت الصحيفة الإيطالية، إن فرق الإنقاذ انتشلت نحو 300 جثة من تحت الأنقاض، معظمها مدفونة في مقابر جماعية، وفي أجسادهم جروحًا حديثة وأعضاء مختفية.

وعلق رئيس جمعية الأطباء الإيطاليين التابعة للاتحاد الطبي الأورومتوسطي، فؤاد عودة للصحيفة بقوله:” يبدو أن العديد من منظمات المافيا المتورطة في الإتجار غير المشروع بالأعضاء بدأت تنشط في درنة. حيث وُجد في الجثث جروح حديثة في منطقة الكلى والعينين، ويبدو أنها لم تكن ناجمة عن آثار الفيضان”.

وأضافت الصحيفة: إنه تم إبلاغ أهالي الضحايا بما حدث، ورصد 50 حالة لنزع أعضاء من جثث أطفال في درنة، بعدما لوحظ قطع أفقي في منطقة الكلى ونزع العينين.

https://www-lastampa-it.translate.goog/esteri/2023/09/25/news/libia_bambini_mercato_nero_trapianti_unem-13407738/?_x_tr_sl=it&_x_tr_tl=ar&_x_tr_hl=ar&_x_tr_pto=sc

شاهد أيضاً

دارنس .. معرض خيري لدعم أطفال درنة

نظم فريق “H.N.B”، وهي الحروف الأولى لأسماء الناشطات في المجال الثقافي هبة شلابي، ونهال الصادق، …