منصة الصباح

للموسم الخامس: حملة خوذ أزرع ونحن معك

الصباح – خاص

اطلقت في مدينة بنغازي حملة خيرية تطوعية بعنوان “تهادوا تحابوا” لتوزيع أنواع مختلفة من أقلام التين والشتلات المثمرة والزينة مجانًا.

وقال المهندس مصباح أغريب، رئيس حملة “تهادوا تحابوا”، إن هذه الحملة في موسمها الخامس، احتضنتها الحديقة المقابلة لفندق تيبستي ببنغازي، مشيرا الى أن هذا العمل تطوعي بدون أي مقابل بالتعاون بين منظمات ومجموعات زراعية.

وأضاف مصباح أغريب أنه قد تم توزيع أكثر من 70 شتلة من نبات المورينجا هذا الموسم نظرًا للاقبال الكبير عليها من المواطنين ولما لها من فائدة كبيرة على الصحة وجسم الإنسان.

وأشار أغريب إلى أن نبات المورينجا انتشر منذ عشر سنوات مضت، وبدأ انتشاره بشكل بسيط في السنوات الأولى، ولكن في السنوات الأربع الأخيرة انتشر النبات انتشارًا كبيرًا وأصبح منتشرًا في الصيدليات الزراعية والعطارين مستفيدين من أوراق النبات، وأن أصل النبات هو آسيوي، ويوجد منه في أفريقيا بدولة جنوب أفريقيا تحديدًا، حيث يعتبر نبات المورينجا سريعًا جدًا، وفي خلال 8 أشهر من زرعتها تبدأ في التزهير.

وتحدّث عن فائدة نبات المورينجا بأن عناصرها مفيدة جدًا للجسم، ومعالج للأمراض، ويرفع المناعة، ويحفز البنكرياس في الإفرازات، ويساعد على الهضم، ويقتل البكتيريا.

شاهد أيضاً

تنفيذ خط لتوصيل مياه النهر إلى ماجر

يتواصل العمل على تنفيذ مشروع توصيل خط مياه النهر تقاطع ابو خصاب إلى جزيرة ماجر …