منصة الصباح

باريس.. عودة “السترات الصفراء” إلى الشارع السبت

 

الصباح/أ ف ب: يشرع ناشطو حركة “السترات الصفراء” السبت في بدء سلسلة من التحركات والتظاهرات في باريس وفي مدن فرنسية أخرى، بعد استراحة خلال الصيف.

وبعد ما يقرب من عامين من ولادة هذه الحركة الاحتجاجية، أعلن عن تنظيم تجمعات في مقاطعات مرسيليا وتولوز وليون وليل ونانت ونيس وبوردو وستراسبورغ إضافة إلى العاصمة.

ودعي المتظاهرون ضمن منطقة باريس إلى التجمع في الشانزليزيه وساحات لا بورس وواغرام وسان بيار عند سفح كنيسة القلب الأقدس في مونمارتر.

وحظر قائد شرطة باريس ديدييه لالمان “أي تجمع للأشخاص الذين يدّعون أنهم جزء من حركة +السترات الصفراء+ في ضوء خطر إخلال بالنظام العام” في أجزاء عدة من العاصمة من الجمعة 18,00 حتى السبت (16,00 ت غ).

كما منع تظاهرتين كان من المقرر أن تمرا عبر الشانزليزيه.

وتقول مصادر الشرطة إنه من المتوقع تجمع ما بين أربعة وخمسة آلاف متظاهر في باريس، بما في ذلك ألف شخص يحتمل أن يكونوا عنيفين.

وفي المجموع، أشار 2300 شخص إلى أنهم ينوون المشاركة في المسيرة في الشانزليزيه، وأبدى 7000 اهتمامهم بها وفقا لصفحة الحدث على “فيسبوك”.

وتسعى حركة “السترات الصفر” التي ولد في 17 تشرين الثاني/نوفمبر 2018 المناهضة للنخب والتي تناضل من أجل المزيد من العدالة المالية والاجتماعية، إلى انطلاق جديدة بعد السنة الأولى التي اتسمت بتظاهرات عنيفة شهدت إحراق مبان ومحلات تجارية.

شاهد أيضاً

الحرس البلدي بنغازي يطلق حملة تفتيش مكثفة على مراكز التجميل والحجامة النسائية

  قامت دوريات وحدة متابعة الأنشطة النسائية بجهاز الحرس البلدي بنغازي اليوم الاربعاء بحملة تفتيش …