أخبارألرئيسيةليبيا

انطلاق الاجتماع الأول لمشروع الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية برعاية الشؤون الاجتماعية

عقد صباح اليوم الاجتماع الاول للجنة التسييرية لمشروع “الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية ” الذي يتبناه المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي بالشراكة مع وزارة الشؤون الاجتماعية, هذا ويشارك في عضوية اللجنة التسييرية للمشروع كل من وزارة المالية و وزارة التخطيط و وزارة العمل و التأهيل .
و أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية وفاء الكيلاني على أهمية المشروع و ثمنت عالياُ كافة الجهود التي بذلت سواء من اللجنة الاستشارية أو من الفرق الفنية وما تحقق من إنجازات حتى الان .
كما تحدث الدكتور محمود الفطيسي مدير عام المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي عن أهمية البرنامج في دعم الفئات المهمشة لملامسته مباشرة احتياجات الطبقات الهشة في المجتمع
وفي ذات السياق أشار الفطيسي الى أن مشاركة المنظمات الدولية كانت مشاركة اسمية فقط ولم تقدم أي دعم فني للمشروع منذ إنطلاقه وأضاف قائلاً نتمنى أن نرى مشاركة فاعلة من المنظمات والهيئات الدولية في المراحل القادمة للمشروع وخاصة اليونسيف و UNDP وكذلك نطمح في العام القادم أن نرى الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية قد أصبحت واقعاً ملموساً.
كما قدم الفريق الاستشاري للمشروع عرضاً تقديمياً عن الحالة التنفيذية لأعمال الفرق الحكومية وهي : فريق المساعدات الاجتماعية و فريق التأمين الاجتماعي و فريق الرعاية الاجتماعية وفريق سوق العمل .. وتم ايضا استعراض خطة عمل المرحلة الحالية حتى نهاية سنة 2022 والمرحلة القادمة لسنة 2023 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى