أخبارألرئيسيةاقتصاد

  انخفاض 19.3 %  في الأرباح الصناعية في الصين خلال الخمسة أشهر الأولى

 

الصباح/شينخوا: تراجعت أرباح الشركات الصناعية الرئيسية في الصين بنسبة 19.3 بالمائة على أساس سنوي خلال الخمسة أشهر الأولى من العام الجاري بسبب تأثير مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، حسبما أظهرت بيانات أصدرتها مصلحة الدولة للإحصاء  يوم الأحد.

ووصل إجمالي أرباح الشركات الصناعية التي تتجاوز ايراداتها السنوية 20 مليون يوان (حوالي 2.8 مليون دولار أمريكي) الى 1.84 تريليون يوان خلال الفترة ما بين يناير ومايو من العام الجاري، حسبما ذكرت مصلحة الدولة للإحصاء.

وأظهرت البيانات أن الانكماش تقلص من انخفاض نسبته 27.4 بالمائة سجل في الأربعة أشهر الأولى.

وخلال الخمسة أشهر الأولى، حققت الأرباح في 10 من بين 41 قطاعا صناعيا تم مسحها نموا على أساس سنوي، بينما شهد 30 قطاعا تراجعا في الأرباح، وفقا للمصلحة.

وانخفضت الأرباح لصناعة التعدين وقطاع الصناعات التحويلية بنسبة 43.6 بالمائة و16.6 بالمائة على أساس سنوي، بينما أبلغت قطاعات انتاج وامداد الكهرباء، والطاقة الحرارية، والغاز، والمياه عن زيادة بنسبة 16.7 بالمائة على أساس سنوي.

وفي شهر مايو وحده، ازدادت الأرباح الصناعية بنسبة 6 بالمائة عن الفترة المماثلة من العام الماضي، مقارنة بانخفاض نسبته 4.3 بالمائة سجل خلال أبريل الماضي.

وواصلت الشركات الصناعية الرئيسية تحسين كفاءتها خلال مايو الماضي، مع استئناف العمل والانتاج، وفقا لما ذكره الاحصائي من المصلحة تشو هونغ.

وعزا تشو ازدياد الأرباح الصناعية خلال الشهر الماضي الى عوامل تتمثل في انحسار الضغط على التكاليف وتغيرات أسعار المنتجات الصناعية وتحسن الأرباح في الصناعات الرئيسية مثل معالجة البترول، والكهرباء، والفولاذ.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى