منصة الصباح

المرأة الليبية والعمل الدبلوماسي في جلسة حوارية

الصباح – ربيعة حبّاس

انتظمت بمدينة طرابلس يوم الإثنين الماضي، تزامناً مع إحياء اليوم العالمي للمرأة في العمل الدبلوماسي، ودعما للمرأة وتعزيز حقها في المشاركة الدبلوماسية، جلسة حوارية تحت عنوان “تحديات وفرص المرأة الليبية في العمل الدبلوماسي”..

شارك في الجلسة، التي نظمتها “أكاديمية أطوار”، عدد من القانونيات، والاكاديميات، وممثلات وممثلي منظمات المجتمع المدني، والمجلس الوطني للحريات وحقوق الانسان، والاتحاد النسائي بمدينة العجيلات، وعضو المجلس البلدي درج..

وناقشت الجلسة محاور عديدة منها، المرأة والدبلوماسية في الإسلام، والصعوبات والعراقيل التي تحد من مشاركة المرأة الليبية في العمل الدبلوماسي، والحماية القانونية للعمل الدبلوماسي الخاص بالمرأة، وكيفية تحقيق مشاركة فاعلة على كافة الجوانب، بما فيها الجانب الدبلوماسي والسياسي، واستقطاب الكفاءات النسائية لتولي المناصب القيادية والدبلوماسية، و تمكينهن لإبراز قدراتهن على الإسهام والقيادة فى العمل الدبلوماسي..

واختتمت الحوارية بمجموعة توصيات تمثلت في:_
تنظيم دورات تدريبية للنساء لتحفيزهن على المشاركة في العمل الدبلوماسي، وتوفير الأمن اللازم للعاملات في هذا المجال، ومنع استغلالهن، وتوعية النساء بالقوانين المتعلقة بحقوقهن، وتشريع قوانين تضمن حقوق المرأة في العمل الدبلوماسي، وتحقيق التوازن وتكافؤ الفرص بين الجنسين في المناصب الدبلوماسية، والتوعية الدينية والاجتماعية، وإبراز الحقوق التي منحها الإسلام للمرأة..

شاهد أيضاً

تحديد موعد التصفيات النهائية لمبادرة تحدي القراءة

  اكد مُنسّق مُبادرة تحدّي القِراءة في ليبيا الدّكتور علي قنّون أن التّصفيات النّهائية للمبادرة …