أخبارألرئيسيةعلمي

الهيئة العامة للمعلومات تطلق المختبر الرقمي

أطلق رئيس الهيئة العامة للمعلومات المهندس عبد الباسط سالم الباعور، اليوم الخميس، المختبر الرقمي.
وجرى إطلاق هذ المختبر بحضور ممثلون عن عدد من المؤسسات الحكومية، بمشاركة وفد من مؤسسة خبراء فرنسا.
وأوضح رئيس الهيئة أن تدشين المختبر الرقمي، الذي يعد الأول من نوعه في ليبيا، من شأنه أن يعزز من مكانة دولة ليبيا وجاهزيتها في التعامل مع التحول الرقمي والحكومة الإلكترونية، مشيراً إلى أن الهدف من هذا المختبر هو تعضيد التنسيق والتكامل بين مختلف المؤسسات كأجسام متناغمة ومتناسقة تحت مظلة واحدة، مؤكداً أن العام 2023م سيكون عاما للتقنية بامتياز.
من جهته، أشار السيد مدير البرامج في مؤسسة خبراء فرنسا في ليبيا جوليان شميت”، الى أهمية مبادرة الهيئة بإطلاق المختبر الرقمي كأداة لتنظيم حوكمة التحول الرقمي، مؤكدا التزامهم بتقديم الدعم الفني لهذه المبادرة”.
وتخلل الاجتماع تقديم عروض مرئية لعينة من البرامج والمشاريع والمبادرات المستهدفة بالمختبر الرقمي كمرحلة أولى، ومنها عرض حول منصات قاعدة البيانات الوطنية قدمه مدير إدارة قاعة البيانات الوطنية بالهيئة نادر مليطان ، وعرض أخر حول قياس مؤشّر نضوج الخدمات الحكوميّة الإلكترونية والنقّالة في دولة ليبيا قدمه مدير إدارة التخطيط والمشروعات بالهيئة المهندس منير العدل ، المنسق العام للمشروع، وعرض بعنوان منصة تبادل البيانات قدمه المهندس إيهاب الغرياني من شركة المدار الجديد.
من جانبه عرض مدير إدارة الخدمات الإلكترونية والتحول الرقمي بالهيئة المهندس صابر عبد الحميد تجربة جمهورية إستونيا في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى