منصة الصباح
الهوني يطمح للتتويج بلقب في اغلى بطولة كرة قدم أفريقية
الهوني يطمح للتتويج بلقب في اغلى بطولة كرة قدم أفريقية

الهوني يطمح  للتتويج بلقب في اغلى بطولة كرة قدم أفريقية

الهوني يطمح  للتتويج بلقب في اغلى بطولة كرة قدم أفريقية

الصباح-

تستضيف جنوب أفريقيا بعد ساعتين من الآن نهائي أول نسخة الدوري الأفريقي. ويترقب عشاق الكرة الأفريقية المباراة الحاسمة بين صن داونز الجنوب أفريقي والوداد المغربي الذي يلعب له لاعبنا الدولي حمدو الهوني.

تقام المباراة على ملعب لوفتوس فيرسفيلد ببريتوريا بجنوب أفريقيا في الساعة الثالثة ظهرا   بتوقيت ليبيا فى إياب الدور النهائي.

ويتسلح صن داونز بعاملى الأرض والجمهور، حيث ستشهد مباراة الإياب حشدا جماهيريا لصالح بطل جنوب أفريقيا، لتحفيزهم، وتعويض الخسارة في مباراة الذهاب.

ويهدف الفريق الجنوب أفريقي للحصول على لقبه القاري الثالث فى تاريخه، بعدما توج بدوري الأبطال عام 2016، وكأس السوبر الأفريقي فى العام التالي.

بينما يبحث الوداد عن تحقيق لقبه الدولي السابع، بعدما سبق له الفوز بدوري أبطال أفريقيا أعوام 1992 و2017 و2022، والسوبر الأفريقي 2018، وكأس الأندية الأفريقية أبطال الكؤوس 2002 وكأس الأفرو آسيوية (1993).

ويطمح اللاعب الدولي الليبي حمدو الهوني للتتويج بلقب أفريقي آخر مع فريق آخر .

وفاز الوداد فى مباراة الذهاب بنتيجة 2-1، ويحتاج للتعادل أو الخسارة بنتيجة 2-3 أو أكثر، ليعتلي منصة التتويج باللقب، فيما يحتاج  صن داونز إلى الفوز بهدف نظيف أو الانتصار بفارق هدفين.

وحال انتهاء الوقت الأصلي بتقدم صن داونز 2 / 1 على الوداد، يلعب الفريقان وقتا إضافيا نصف ساعة على شوطين، ويحتكما بعدها لركلات الترجيح لتحديد الفائز باللقب حال استمرار التعادل.

شاهد أيضاً

الأهلي طرابلس يعزز صفوفه بنجم كرة السلة الأمريكي تيفين ماك استعدادًا لتصفيات BAL

أعلن نادي الأهلي طرابلس عن تعاقده مع اللاعب الأمريكي تيفين ماك، نجم كرة السلة الذي …