منصة الصباح

الكيلاني تشدد على معالجة ملف النازحين

الصباح

عقدت  وزيرة الشؤون الاجتماعية  وفاء الكيلاني اجتماعا بمدراء الإدارات والمكاتب بديوان الوزارة.

وتناول الاجتماع  أهم المشاريع والبرامج الاستراتيجية للقطاع و مركزا على التحول الرقمي والنازحين و وخطة عمل الوزارة في العام الجاري 2024 .

وأكدت الكيلاني  في مستهل الاجتماع على ضرورة تكاتف الجهود وبذل المزيد من الجهد من أجل تنفيذ الخطط والبرامج المستهدفة في هذا العام مبدية بعض الملاحظات الخاصة بعمل الإدارات والمكاتب.

الاجتماع ناقش عمل الوزارة خاصة فيما يتعلق بمعالجة ملاحظات الجهات الرقابية وكذلك المشاريع  الجاري تنفيذها بالقطاع ومنها مراكز ذوي الإعاقة بالتعاون مع جهاز تطوير المراكز الإدارية في كل من مركز تأهيل المعاقين بنغازي وجنزور والسواني والتي تشمل استكمال بعض المشروعات  والبدء في تنفيذ مشروعات جديدة.

وشددت الكيلاني  علي سعي الوزارة  لمعالجة ملف النازحين حيث عملت اللجنة المكلفة بمتابعة أوضاعهم واستكمال منظومة البيانات والعمل على العودة الطوعية لأماكنهم وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي لهم وتقديم الاحتياجات اللازمة لهم .

تناول الاجتماع أيضا مشروع منحة الزوجة والأولاد وتسليم بطاقات ايفاء الخاصة بمنحة الزوجة والبنات فوق سن الثامنة عشرة حيث تواصل إدارة المشروع العمل على تحديث البيانات وتطوير العمل بالتنسيق مع  الجهات ذات العلاقة.

شاهد أيضاً

إخماد حريق شبّ بمزرعة في جالو

تمكّنت وحدة الإطفاء التابعة لمديرية أمن الواحات- جالو، اليوم الأحد، من إخماد حريق شبّ في …