أخبارألرئيسيةالأوليليبيا

المنفي في اليونان لبحث آفاق التعاون الثنائي المشترك

أكد محمد المنفي، رئيس المجلس الرئاسي، على عمق العلاقات بين ليبيا واليونان، مشيرًا الى أهمية تفعيل وتنشيط أوجه التعاون المشترك بما في ذلك الجانب الثقافي والاقتصادي، وعودة الشركات والتعاون في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة.

مشيرًا لعدم إمكانية عقد أي اتفاقيات وفقًا لما جاء في اتفاق جنيف، الذي أفضى إلى مجلس رئاسي وحكومة وحدة وطنية، ولافتًا إلى أهمية تفعيل عمل اللجان المشتركة حاليًا تمهيدًا لأي اتفاقات مستقبلية، يمكن أن تبرمها السلطة القادمة المنتخبة، بما في ذلك قضية ترسيم حدود المنطقة الاقتصادية.

هذا ويؤدي رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي بزيارة رسمية إلى دولة اليونان تلبيةً للدعوة الموجهة إليه من قبل الرئيس اليوناني.

وعقد خلال هذه الزيارة مباحثات ثنائية مع كلا من رئيس الجمهورية السيدة إيكاتيريني ساكيلاروبولو، ورئيس الوزراء السيد كيرياكوس ميتسوتاكيس، ركزت على العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، ومناقشة كل القضايا العالقة، كما تبادل الجانبان وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب المنفي على امتنانه لإعادة فتح السفارة اليونانية في طرابلس والقنصلية في بنغازي، مبديًا الرغبة في توطيد الشراكة الاقتصادية والثقافية والتعليمية والأمنية بين الجانبين، مشيدًا بحرص اليونان على تعزيز علاقات البلدين، ومشيرًا إلى ضرورة تفعيل آليات التعاون المشترك، وخاصة في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة.

وأكد السيد الرئيس على الفرصة السانحة بوجود حكومة وحدة وطنية، لتعزيز العلاقات وترجمتها على أرض الواقع من خلال إقامة الشراكات، وإنجاز المشاريع التي تعود بالنفع على البلدين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى