منصة الصباح

الحويج يناقش آلية تنظيم المنتديات الاقتصادية الدولية

الحويج يناقش آلية تنظيم المنتديات الاقتصادية الدولية

ناقش وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية محمد الحويج آلية تنظيم المنتديات الاقتصادية الدولية ودورها في تعزيز الروابط الاقتصادية.

وتطرق في الاجتماع الذي ضمّ رئيس لجنة إدارة الهيئة العامة للمعارض ورئيس الاكاديمية الليبية ومدير إدارة الشؤون القانونية ورئيس قسم المنتديات الدولية بالوزارة إلى التشبيك مع المؤسسات ذات العلاقة على المستوى الإقليمي والدولي وتبادل التجارب والخبرات وطرح الفرص الاستثمارية وزيادة حجم الصادرات الليبية بالأسواق الدولية.

وأكد الحويج على أهمية وضع رؤية لتنظيم المنتديات الاقتصادية الداخلية والخارجية بمشاركة كافة المؤسسات ذات العلاقة التشريعية والتنفيذية والرقابية والأكاديمية.

ووجّه الوزير بضرورة البدء في اعداد اللائحة الخاصة بالمنتديات الاقتصادية وتحديد الأولويات ورسم الخطط التي يجب ان تسهم في وضع السياسات ونقل المعرفة وخلق آفاق لدعم قطاع الاستثمار وتنويع مصادر الدخل القومي.

وحضر الاجتماع مدير عام هيئة تشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة، ورئيس قسم الاستشارات بالمصرف الليبي الخارجي، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالأكاديمية الليبية وكليات الاقتصاد بالجامعات الليبية، ومترشحين للانتخابات البرلمانية.

شاهد أيضاً

“التحقيقات الفدرالي” يكشف معلومات جديدة عن مطلق النار على ترامب

  ذكر مسؤولون في مكتب التحقيقات الاتحادي الأميركي (أف.بي.آي) أمس الأحد أن المسلح المشتبه بإطلاقه …