منصة الصباح

بوتسوانا تفوز على المنتخب الوطني لأول في تاريخها ومنتخبنا يفشل في التأهل الأفريقي بخروج محزن ومؤثر

بوتسوانا تفوز على المنتخب الوطني لأول في تاريخها ومنتخبنا يفشل في التأهل الأفريقي بخروج محزن ومؤثر

فشل المنتخب الوطني لكرة القدم رسميا في بلوغ نهائيات كأس الامم الأفريقية المقبلة بساحل العاج بخسارة جديدة هي الرابعة في التصفيات والأولى أمام منتخب بوتسوانا بالذات وبهدف وحيد ليتراجع المنتخب الوطني في أخر ترتيب المجموعة العاشرة بثلاث نقاط يتيمة.

ولم يقدم المنتخب الوطني مباراة تليق بطموحه ورغبته في بلوغ النهائيات حيث أعتمد منتخبنا على الدفاع الكلي وعلى الهجمات المرتدة التي لم تكن ذات فاعلية وخاصة في الشوط الأول الذي انهاه المنتخب البوتسواني لصالحه.
الخسارة أمام بوتسوانا هي الأولى في تاريخ كرة القدم الليبية وهدف قابيى موتوا هو أول هدف بوتسوانا في المرمى الليبي في تاريخ لقاءات المنتخبين وليلحق المنتخب المغمور خسارة جديدة بالمنتخب الليبي ويضعه في آخر المجموعة العاشرة بعدما أرتقى منتخب بوتسوانا المركز الثالث بأربع نقاط من فوز على ليبيا وتعادل أمام تونس ذهابا.

إذن ودع المنتخب الوطني التصفيات قبل جولة من الختام في مشاركة جديدة ربما على الأسوأ في تاريخ مشاركاته حيث لم يسجل في التصفيات سوى هدفا واحدا وقبل سبعة أهداف وليعود الحديث عن سبب النتائج السيئة التي لازمت المنتخب الوطني خلال 11 عام غاب فيها عن التأهل للبطولة الأفريقية منذ مشاركته في أمم افريقيا عام 2012 التي اقيمت بغينيا الاستوائية والغابون.

ومن المقرر أن يلعب المنتخب الوطني مباراته الأخيرة بالمجموعة العاشرة بلقاء منتخب غينيا الاستوائية في بنغازي.. وكان المنتخب الغيني قد نجح اليوم في الفوز على المنتخب التونسي بهدف ليرتقي الى صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة بينما تراجع المنتخب التونسي إلى المركز الثاني برصيد 10 نقاط .

شاهد أيضاً

تحديد موعد التصفيات النهائية لمبادرة تحدي القراءة

  اكد مُنسّق مُبادرة تحدّي القِراءة في ليبيا الدّكتور علي قنّون أن التّصفيات النّهائية للمبادرة …