منصة الصباح

الخليج العربي تعلن البدء في حفر استكشافي جديد بمنطقة المخيلي

الصباح

أعلنت شركة الخليج العربي للنفط اليوم بدء عملية الحفر في بئر الاستكشاف بجنوب منطقة المخيلي وغرب الجغبوب.

المعروف ببئر الاستكشاف رقم A1-75/03

وتهدف الشركة من خلال هذه العملية إلى الوصول إلى العمق الكلي البالغ 16,000 قدم، وذلك في إطار استكشاف موارد النفط الجديدة وتطوير قدراتها في صناعة الطاقة.

وبدأت عمليات الحفر بحسب اعلان الشركة في الاثنين الماضي عند الساعة 06:00 صباحًا، باستخدام الحفارة رقم 14 التابعة للشركة الوطنية لحفر وصيانة آبار النفط.

وتتمتع هذه الحفارة بأحدث التقنيات والمعدات، بما يضمن تنفيذ العملية بكفاءة وجودة عالية.

ويعد A1-75/03 البئر الاستكشافي الأول بعد إجراء مسوحات سيزمية ثلاثية الأبعاد، والتي انتهى تسجيلها سنة 2018 م وتمت معالجتها وتفسيرها بالكامل بإدارة الجيوفيزياء بشركة الخليج، الأمر الذي مكن الشركة من التعرف على مؤملات نفطية في طبقات جيولوجية من أعمار الكمبري والاوردوفيشي والتي تستهدف بالاستكشاف لأول مرة ، هذا بالإضافة لاستهداف طبقات أخرى بنفس البئر، وتأمل شركة الخليج أن يكون هذا البئر فاتحة لسلسلة من الآبار التي من شأنها أن تعزز قدرتها على تلبية احتياجات الطاقة المتزايدة ومكانتنا كشركة رائدة في مجال صناعة النفط والغاز.

وأكدت الخليج العربي للنفط في إعلانها التزامها بالسلامة والبيئة خلال جميع مراحل العمليات، والعمل بكل دقة وحرص لضمان سلامة فرق العمل والحفاظ على البيئة المحيطة، وذلك بتطبيق أعلى المعايير الصناعية والإجراءات الوقائية.

شاهد أيضاً

رسمياً المدينة إلى سداسي التتويج

ضمن فريق المدينة ثاني أوراق الترشح للدور السداسي عن المجموعة التانية رسمياً ، مستفيداً من …