منصة الصباح
اللجنة الوطنية للتربية تبحث إدماج الذكاء الاصطناعي في المناهج التعليمية

اللجنة الوطنية للتربية تبحث إدماج الذكاء الاصطناعي في المناهج التعليمية

في خطوة تهدف إلى مواكبة التطور التقني، عقدت اللجنة الوطنية الليبية للتربية والثقافة والعلوم اجتماعًا اليوم الأحد، برئاسة الأمين العام للجنة، وسام عبد الكبير الطاهر، لمناقشة سبل إدماج الذكاء الاصطناعي في المناهج التعليمية.

حضر الاجتماع نخبة من الخبراء والمسؤولين في المجال التربوي، بمن فيهم محمد المهدي السنوسي السايح، خبير الذكاء الاصطناعي، ومدير عام المركز العام للتدريب وتطوير التعليم، محمد إبراهيم غومة، بالإضافة إلى مسؤولين من مركز المعلومات والتوثيق و مصلحة التفتيش التربوي.

وخلال الاجتماع، تم الاتفاق على عدة نقاط رئيسية تهدف إلى تطوير المنظومة التعليمية، أهمها:

إعداد برامج تدريبية لتأهيل المدربين في مجال الذكاء الاصطناعي.

وضع مناهج جديدة تُدرج تقنيات الذكاء الاصطناعي في المراحل التعليمية الثلاث: الابتدائية، والإعدادية، والثانوية.

كما تقرر عقد اجتماع آخر بعد شهر ونصف لعرض المناهج المطورة لاعتمادها رسميًا من قبل وزارة التربية والتعليم، وذلك بهدف توظيف الذكاء الاصطناعي في المؤسسات التعليمية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

شاهد أيضاً

ليبيا تقترب من صفقة دولية لتطوير حقل غاز ضخم

ليبيا تقترب من صفقة دولية لتطوير حقل غاز ضخم

تتجه ليبيا نحو خطوة استراتيجية لتأمين احتياجاتها المتزايدة من الطاقة ودعم اقتصادها الوطني، من خلال …