أخبارألرئيسيةمحليات

اللجنة المركزية للانتخابات تطلق حملة توعوية موسعة ببلدية الخمس استعداداً لانتخاب المجلس البلدي

 

اطلقت اللجنة المركزية للانتخابات المحلية بالتعاون مع اللجنة الفرعية و عدد من المؤسسات المجتمعية ومنتسبي الحركة الكشفية حملة توعوية موسّعة بعنوان ( الخيمة الانتخابية ) داخل بلدية الخمس لتحفيز المواطنين على المشاركة الانتخابية والمبادرة بالتسجيل في منظومة سجل الناخبين.

و دارت الحملة التي انطلقت أمس السبت بحضور نائب رئيس اللجنة المركزية وعدد من مدراء المكاتب ،في أغلب التقاطعات المرورية الرئيسية بالبلدية متضمنة ً توزيع مطويات تحفيزية توضّح خطوات التسجيل وشروح مباشرة وتدعو المواطنين إلى تحفيزهم بأهمية المشاركة .

كما تضمّنت فعاليات الحملة تنصيب خيمة انتخابية أُرسلت من خلالها اللجنة المركزية عديد من الرسائل التوعوية عن أهمية دور المواطن في إرساء الديمقراطية والتبادل السلمي للسلطة المحلية فضلاً عن تحسيسه بأهمية مشاركته في انتخاب مجلس بلدي جديد بعيداً عن الجهوية والمناطقية إضافة إلى تعريف المواطنين بكيفية التسجيل وخطواته، ومراحل العملية الانتخابية والتذكير بتواريخ قفل سجلي الناخبين والمترشحين .

وكانت اللجنة المركزية قد أعلنت في مؤتمر صحفي سابق عن بدء انطلاق العملية الانتخابية ببلدية الخمس وفتح باب سجل الناخبين والمترشحين وفق نظام القائمة المغلقة المطلقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى