منصة الصباح

الكفرة توجّه نداءً لدعمها في مواجهة موجات اللاجئين السودانيين

الصباح/ ربيعة حبَّاس

توجّه عميد بلدية الكفرة “عبدالرحمن عقوب”، بنداءٍ للمؤسسات الحكومية والدولية، بشأن دعم البلدية في مواجهة تزايد أعداد اللاجئين السودانيين داخل البلدية..

وقال “عقوب” في تصريحٍ لمنصة “الصباح”، إن المؤسسات الدولية لم تفِ بوعودها بدعم البلدية، التي قطعتها خلال شهر يوليو الماضي، وقامت فقط بتقديم بعض الأغطية والمفروشات للاجئين السودانيين..

وأشار “عقوب” في تصريحه، إلى تأزم الوضع داخل البلدية على المستويات كافة، خاصة الخدمية، لعدم بدرة البلدية على تقديم المساعدة للاجئين الذين يفوق عددهم عدد سكان البلدية..

وأوضح أن إقامة اللاجئين بالبلدية سواء العابرة أو الدائمة، تسببت في عدد من المشاكل الصحية والبيئية والأمنية، وبين أن أعداد كبيرة من اللاجئين يقيمون في مزارع ليست مؤهلة لتواجدهم، وتفتقر لأبسط المرافق الصحية والخدمية..

وأكد “عقوب” أن البلدية تقوم بتقديم الخدمات ليس للاجئين بداخلها فقط، بل حتى لأولئك الذين في الطريق إليها، من خلال جهاز الإسعاف والطواريء أثناء حوادث السير، وانقطاع السبل بهم في الصحراء، ما أدى إلى نقص حاد في المواد والمستلزمات الطبية والصحية داخل المستشفيات..

وتواجه بلدية الكفرة موجات متتالية من اللاجئين السودانيين، نتيجة الحرب الأهلية ببلادهم، في ظل نقص في مواد الإغاثة، والخدمات التي يحتاجها أولئك اللاجئون، وعدم اهتمام المنظمات الدولية المعنية بذلك..

 

شاهد أيضاً

بنغازي: ضبط متهمين بحوزتهما 2000 قرص ترامادول

أعلن جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، ضبط شخصين ليبيين في بنغازي بحوزتهما 2000 قرص مخدر …