منصة الصباح

الصين تستعد لتشغيل خدمات شبكات 5.5G محلياً

بدأت الصين الاستعداد لتشغيل خدمات شبكات 5.5G محلياً، فيما تعمل شركة أبل على تطوير خدمات شبكات الجيل السادس 6G.

ولتتمكن الصين من تشغيل خدمات شبكات 5.5G، تعاونت مع شركتيّ هواوي تكنولوجيز وتشاينا يونيكورن للاستعداد لبدء التطبيق السريع للمعايير التقنية الخاصة لشبكاتها.

وتوقع مدير التسويق بمجموعة هواوي لقطاع خدمات شبكات الاتصالات سونج شاودي أن يعلن عن ظهور الإصدار النهائي أو ما يُعرف باسم “إصدار 18” Release 18، بحلول النصف الأول من العام المقبل، مشيرا إلى أن الموردين الدوليين سيكونون في حاجة إلى إعداد وضبط منتجاتهم وتهيئتها، لتتلاءم في عملها مع معيار الشبكات الجديد 5.5G، عند دخولها حيز العمل الفعلي العام المقبل.

ويقدم الجيل الجديد 5.5G يقدم مستويات فائقة من السرعة والأداء، يمكن أن تصل سرعة نقل البيانات إلى 10 جيجابت في الثانية مقارنة بجيجابت في الثانية مع الجيل الخامس 5G، إضافة إلى إجراء تحسن كبير في أداء شبكات إنترنت الأشياء IoT، مما سينعكس على رفع كفاءة خطوط الإنتاج الصناعية.

في المقابل، تعمل شركة أبل على تطوير شرائح مودم تدعم شبكات الجيل السادس من خدمات المحمول 6G، حيث نشرت على موقعها إعلان توظيف يبحث عن مهندس متخصص في تصميم “شرائح المنصات الخلوية”، ستكون وظيفته الأساسية قيادة وتنظيم عمليات تصميم وإنشاء معمارية شرائح 6G.

شاهد أيضاً

إخماد حريق شبّ بمزرعة في جالو

تمكّنت وحدة الإطفاء التابعة لمديرية أمن الواحات- جالو، اليوم الأحد، من إخماد حريق شبّ في …