منصة الصباح

وكيل شؤون الصناعات التقليدية يشارك في مراسم افتتاح بازار المدينة القديمة

وكيل شؤون الصناعات التقليدية يشارك في مراسم افتتاح بازار المدينة القديمة

شارك وكيل الوزارة لشؤون الصناعات التقليدية نصر الدين الفزاني، أمس الاثنين في مراسم افتتاح فعاليات (بازار المدينة القديمة طرابلس)، الذي تشرف على تنظيمه منظمة مدينة طرابلس القديمة للتنمية، ورعاية جهاز إدارة مدينة طرابلس القديمة، ويرفع شعار ( بكم سنحافظ على تراثنا).

وفي كلمته أكد وكيل الوزارة على دعم وتشجيع مثل هذه المبادرات المحمودة، والرامية إلى التعريف بالتراث والموروث الثقافي، وضمان استمرارية وديمومة وما ينطوي عليه من قيم فنية وجمالية، وما يحمله من دلالات للأجيال، مشيرًا إلى أن الصناعات التقليدية الليبية والحرف اليدوية تمثل قيمة اقتصادية وفرص واعدة للأسر والأفراد والمجتمعات المحلية، معبرًا عن بالغ الشكر والتقدير للجهة المنظمة والراعية للتظاهرة.

البازار شمل عروض الصناعات التقليدية والحرف اليدوية، بما في صناعة النسيج والملابس التقليدية والنحاسيات والحلي والفضة والسعفيات والصناعات الجلدية والسروج والفخاريات والتحف والهدايا التذكارية،والأكلات الشعبية، وعروض المقتنيات العتيقة، وسط تفاعل وحضور كبير من الحاضرين.

وتهدف منظمة مدينة طرابلس القديمة للتنمية، من خلال هذه التظاهرة إلى دعم المشاريع الصغرى والمتوسطة داخل مدينة طرابلس القديمة، وتشجيع الحرفيين، وتوفير منصة لتسويق وتصريف منتجاتهم.

شاهد أيضاً

تحديد موعد التصفيات النهائية لمبادرة تحدي القراءة

  اكد مُنسّق مُبادرة تحدّي القِراءة في ليبيا الدّكتور علي قنّون أن التّصفيات النّهائية للمبادرة …