منصة الصباح

الصديق الصور يتابع رصد التعديَّات التي طالت أملاك الدولة مع أهل الإختصاص

الصديق الصور يتابع رصد التعديَّات التي طالت أملاك الدولة مع أهل الإختصاص

إعداد:مسعود مبارك

إستعرض النائب العام الصديق الصور نتائج عمل رصد التعديَّات التي طالت أملاك الدولة ومستوى المخطَّط التفصيلي وما ترتب عليها من تبعات مشددا على ضرورة اتخاذ التدابير الكفيلة بإزالة آثار التعدِّيات في الوقت الملائم من معالجات عاجلة كما أوصى بضرورة تعاون الجهات القائمة على التطوير والتخطيط بغية التوصل إلى الغرض من مباشرة إجراءات الدعوى الجنائية أو إعمال التدابير الإدارية في مواجهة المخالفين.

جاء ذلك عبر إجتماع عقده الصور أمس الأربعاء بمكتبه في طرابلس بالسادة وزير الحكم المحلي ووزير الإسكان والمرافق ورئيس مصلحة التخطيط العمراني ورئيس مصلحة أملاك الدولة ومدير مديرية أمن طرابلس ومدير الإدارة العامة لإنفاذ القانون وآمر قوة حماية طرابلس ورئيس مجلس إدارة شركة الخدمات العامة وعمداء بلديات سوق الجمعة طرابلس المركز وحي الأندلس وتاجوراء بحضور رئيس نيابة شمال طرابلس ومدير نيابة النظام العام في نطاق اختصاص محكمة استئناف طرابلس.

في ذات الشأن حثَّ الصور الجهات ذات العلاقة بإنفاذ قرارات ردِّ العدوان على الأملاك العامة وقواعد التخطيط بضرورة التواصل مع بقية مكونات السلطة التنفيذية لتخطيط المعالجات المناسبة للإشكالات الاجتماعية والاقتصادية المترتبة على طول أمد التعدِّي ووضع رؤية تسهم في فهم مبلغ الضرر الذي أصاب حَسَنِيّ النية في العلاقات التعاقدية ودعم حقهم في المسكن اللائق وبديل مورد الرزق دون الإخلال بالمسؤولية الجنائية والمدنية للجناة.

بينما أكَّد النائب العام على وجوب احترام حق الملكية وما يتفرع عنه من إمضاء المخطَّطات التفصيلية وحظر المساس بمحلِّ الملكية دون قبض المالك أو المنتفع للتعويض العادل.

ختاما ناقش المجتمعون الخطط الموضوعة لإنفاذ قرارات النيابة العامة ذات العلاقة وأبدوا وجهات نظرهم حول رفع العوائق وتجاوز ماكان من إشكالات عند التنفيذ.

شاهد أيضاً

في لقاء من طرف واحد.. ديربي طرابلس للسلة ينتهي أخضر اللون

انتهى آخر لقاءات مرحلة الذهاب لنهائيات سباعي التتويج للدوري الليبي لكرة السلة، بتمكن فريق الأهلي …