منصة الصباح

وزارة الصحة تعلن انطلاق برنامج الصحة المدرسية داخل بلدية الكفرة

وزارة الصحة تعلن انطلاق برنامج الصحة المدرسية داخل بلدية الكفرة

أعلنت وزارة الصحة بحكومة الوحدة الوطنية انطلاق برنامج الصحة المدرسية داخل بلدية الكفرة اليوم الإثنين.

وشرعت الفرق الطبية بالمركز الصحي الريفي احويج، الواقع ببلدية الكُفرة، وفق منشور للوزارة، في تنفيذ برنامج الصحة المدرسية للطلاب المستجدين بالصف الأول من مرحلة التعليم الأساسي.

ويتضمن البرنامج، إجراء كشوفات طبية للأطفال عن الصحة العامة، والنظر، والأسنان، فضلًا عن قياس الطول والوزن، وإعطاء طعم الرباعي.

وتكمن أهمية، منح طلاب المدارس التطعيمات الموصي بها، وفق جدول التطعيمات الوطني، في العمل على رفع المناعة والوقاية من الأمراض المعدية تحقيقًا لاستراتيجية وزارة الصحة الوقائية.

شاهد أيضاً

جولة تفتيشية داخل معمل مخبز لتوثيق المخالفات الصحية في سوق الجمعة.

سوق الجمعة: رصد مخالفات صحية داخل مخابز ومحلات غذائية ومقاهٍ

نفذت وحدة الرقابة بسوق الجمعة، بالتعاون مع مكتب الدعم والدوريات التابع لجهاز الحرس البلدي، حملة …