منصة الصباح

الصحة العالمية تؤكد إجلاء أول 5 مرضى من غزة منذ فتح معبر رفح

أكد المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية كريستيان ليندماير اليوم الثلاثاء نقل أول خمسة مرضى من قطاع غزة منذ إعادة فتح معبر رفح على الحدود مع مصر أمس الاثنين.

واوضح ان هذه أول عملية إجلاء طبي عبر هذا المعبر منذ عام 2025″، في إشارة إلى عدد محدود من عمليات الإجلاء التي جرت خلال وقف إطلاق النار في أوائل 2025.

وذكر أن أكثر من 18500 مريض ينتظرون الإجلاء بعد عدوان استمر عامين، ويعانون من إصابات ناجمة عن العدوان إلى جانب أمراض مزمنة مثل السرطان والسكري.

وقال متحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) إن أكثر من ثلاثة آلاف من هؤلاء المرضى أطفال مضيفا أن السلطات الصحية في غزة تُحدد الحالات التي ستكون لها الأولوية من المرضى والجرحى.

شاهد أيضاً

لقطة نهارية لواجهة مبنى وزارة الخارجية والتعاون الدولي

ليبيا نائبًا ثالثًا لرئيس الاتحاد الأفريقي 2026

أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية اليوم الخميس 25يونيو 2026 اعتزازها بانتخاب ليبيا …