أخبارألرئيسيةاقتصادالأولي

 السياسة الاقتصادية وتطورات الاقتصاد الليبي

نظمت وزارة المالية صباح اليوم السبت بفندق كورنتيا ندوة حول السياسات الاقتصادية والتطورات المحتملة للاقتصاد الليبي بمشاركة كلا من وزارة الاقتصاد والصناعة ومصرف ليبيا المركزي

وهدفت الندوة الى التعريف بالاوضاع الاقتصادية الراهنة ومستجدات الوضع الاقتصادي المحلي  وإستعراض ومتابعة ما تم تنفيذه من السياسات الاقتصادية (النقدية والمالية والتجارية التي انبثقت عن عمل اللجنة المكلفة بموجب قرار المجلس الرئاسي رقم 231 لسنة 2017 لوضع التدابير والسياسات الاقتصادية واجراءات تنفيذها .

ونوقشت في الندوة عدد من المحاور بينها عرض مؤشرات اداء الاقتصاد الليبي وتطور المالية العامة واجراءات السياسة التجارية وبرامج الاصلاحات المقترحة والوضع الاقتصادي الراهن والاثار الاقتصادية الناجمة عن السياسات والاجراءات التي تضمنها برنامج الاصلاح الاقتصادي .

كما جرى نقاش تفاعلي خلال الندوة بين المسؤولين التنفيذيين تضمن الخيارات والاجراءات المتاحة والهادفة لتحسين اداء ومستوى معيشة المواطن .

هذا وحضر الندوة وزاراء المالية والإقتصاد والصناعة والعمل والتأهيل وأمين عام مجلس الوزراء ومندوب عن مصرف ليبيا المركزي وديوان المحاسبة ووكلاء عدد من الوزارات وعدد من المستشارين والمختصين والمهتمين ومندوبين عن الهيئات والقطاعات والمؤسسات المالية والمصرفية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى