منصة الصباح

إطلاق البرنامج الوطني للرعاية الصحية الشاملة ومنظومة الرقم الصحي

أعلنت وزارة الصحة بحكومة الوحدة الوطنية امس الاحد عن إطلاقها البرنامج الوطني للرعاية الصحية الشاملة ومنظومة الرقم الصحي الذي ينظمه المركز الوطني لتطوير النظام الصحي، حضر حفل الاشهار كلاً من وكيل وزارة الصحة لشؤون المستشفيات سعد الدين عبد الوكيل، ووكيل وزارة الصحة للشؤون الفنية والديوان سمير كوكو.

ويركز مشروع الرعاية الصحية الشاملة بالمراكز الصحية على تشخيص الحالة وتقديم العلاج عن طريق طبيب أسرة متخصص ومتابعة الحالات المرضية للأمراض المزمنة والنفسية وغيرها ، وإحالة الحالات التي تحتاج إلى خدمة علاجية غير متوفرة بمركز الخدمة.

ويهدف المشروع الذي بدأ بأول نموذج تطبيقي للتحول الرقمي داخل بلدية أبوسليم، إلى الارتقاء بالنظام الصحي وتوفير منظومة صحية متطورة ومتكاملة، تقدم الخدمات الصحية الوقائية والعلاجية والتأهيلية الآمنة والشاملة.

شاهد أيضاً

لقطة ليلية تُظهر لحظة وقوع انفجار ضخم يضيء السماء باللون البرتقالي الساطع، مع تصاعد أعمدة كثيفة من الدخان الأسود فوق مباني قطاع غزة نتيجة الغارات الجوية

استمرار القصف على غزة وسط ارتفاع حصيلة الضحايا

أعلنت وزارة الصحة في غزة أن مستشفيات القطاع استقبلت خلال ال24 ساعة الماضية شهيدين و14 …