منصة الصباح

الدبيبة يطلع على المشاريع المنفذة في جنزور

كشف جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية وجهازي المواصلات والإسكان والمرافق، عن المشاريع المنفذة ببلدية جنزور في قطاعات الصحة والرياضة والتعليم والشؤون الاجتماعية.

وقال رئيس جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية، خلال اجتماع عقده رئيس الوزراء عبدالحميد الدبيبة، مع مع رئيس المجلس البلدي وأعضائه وعدد من أعيان البلدية، أنه تم إنشاء المختبر المرجعي ومصرف الدم بالبلدية وإنشاء قاعة رياضية متكاملة ومشروع صيانة وتطوير مركز تأهيل المعاقين الذي يعدّ من المراكز الرئيسية في هذا المجال، إلى جانب بدء تنفيذ 7 مدارس جديدة ضمن مشروع مدارس المستقبل وفق دراسة وزارة التربية والتعليم بشأن الاحتياج الفعلي من المدارس.

وناقش المجتمعون الإجراءات المتخذة بشأن البدء بتنفيذ طريق الكورنيش الممتد من جزيرة الغيران إلى كوبري 17 الذي يعدّ من المشروعات المهمة بالبلدية.

فيما أوضح رئيس جهاز المواصلات المكلف، أنه تم تنفيذ الطريق الممتد من الطريق الدائري إلى بلدية السواني، إلى جانب التعاقد على تنفيذ 19 مشروعا بأطوال مختلفة داخل البلدية.

كما اشار مدير جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق، الى البدء بإعداد التصاميم اللازمة لمشروع المرافق المتكاملة بعد توقف تنفيذه سنوات طويلة، لكونه من أهم المشروعات للبلدية.

من جانبه أكد الدبيبة على ضرورة إعطاء الأولوية لمشروع ربط محطة الصرف الصحي النجيلة مع خطوط الصرف الصحي لمعالجة البنية التحتية بالمنطقة، واعتباره مشروعا ذا أولوية ضمن خطة الجهاز.

شاهد أيضاً

تحديد موعد التصفيات النهائية لمبادرة تحدي القراءة

  اكد مُنسّق مُبادرة تحدّي القِراءة في ليبيا الدّكتور علي قنّون أن التّصفيات النّهائية للمبادرة …