أخبارألرئيسية

الدبيبة يتابع في اجتماع مع مدراء تنفيذيين مستجدات مشروعات عودة الحياة.

عقد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، اجتماعا ظهر اليوم، مع رؤساء أجهزة تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق محمود عجاج، وجهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية إبراهيم تاكيتة، وجهاز مشروعات المواصلات سامي العبش، بحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء عادل جمعة.

وتابع الدبيبة والمجتمعون الإجراءات التعاقدية لعدد من المشروعات الهامة من حيث المواصفات وموافقة ديوان المحاسبة والخطة الزمنية للتنفيذ، وأهمها مشروع الطريق الدائري الثالث، وتنفيذ حزمة من الجسور في مدينة بنغازي، وطريقي اجدابيا، #جالو، غات، أوباري، ومشروع الصرف الصحي ببلديتي سبها واجدابيا، وطريق طبرق ـ امساعد، إلى جانب حزمة المشروعات العاجلة المقترحة من البلديات.

كما قدّم رؤساء الأجهزة الموقف التنفيذي للمشروعات الواردة بخطة عودة الحياة، حيث أفاد رئيس جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق، بأن خطة عودة الحياة شملت 376 مشروعاً، والعمل جارٍ لتنفيذ ما يزيد عن 291 مشروعاً في كافة المدن الليبية.

وكشف رئيس جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية، أن الجهاز لديه 205 مشاريع جارية، أنهى 83 مشروعاً منها، ومن بينها 29 مدرسة، و18 مركزاً صحيّاً، و5 صالات رياضية، والعمل جارٍ لتنفيذ 116 مدرسة جديدة، وذلك في إطار إعطاء الأولوية للمباني التعليمية.

كما أوضح رئيس جهاز مشروعات المواصلات سامي العبش، أن عدد مشروعات الجهاز الجاري تنفيذها بلغ 193 مشروعاً، منها 167 مشروع طريق زراعي في كل المناطق، و26 طريقاً رئيسياً، إلى جانب مشروع إنشاء صالة متكاملة في #مطار_بنينا التي بلغت نسبة إنجازها 28% مع تواصل العمل لإستكمالها.

وفي ختام اللقاء أصدر رئيس الحكومة، تعليماته للأجهزة التنفيذية، بضرورة متابعة الأعمال الجارية، وإعطاء الأولوية لاستكمال المدارس والمراكز الصحية ومشروعات المياه والصرف الصحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى