اقتصاد

الحويج يدشن الجائزة الوطنية الأولى لأجود زيت زيتون في ليبيا مؤكدا دعم القطاع الخاص وتشجيعه

 

أعلن وزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج رفقة المدير العام بالبرنامج الوطني للمشروعات الصغرى المتوسطة عبد الناصر أبوزقية، عن اطلاق الجائزة الوطنية الأولى لأجود زيت زيتون في ليبيا لموسم 2022 م  والتي ينظمها  البرنامج الوطني للمشروعات الصغرى والمتوسطة تحت شعار ” زيتنا خير وبركة “.

وأشاد الحويج  وفق بيان لوزارة الاقتصاد، بجهود إدارة البرنامج  في دعم ريادة الاعمال والمشروعات الناشئة، مؤكداً أن وزارة الاقتصاد والتجارة تشجع القطاع الخاص والمستثمرين على الاستثمار بقطاع الزراعة حيث تستهدف زراعة 20 مليون شجرة زيتون بمختلف المناطق ، وتطوير المعاصر ومصانع التعبئة والمهارات الإنتاجية والتسويقية ، والعمل على توفير الدعم الفني و وضع آلية لتمويلها عبر الأدوات المصرفية مما تسهم في تطوير الصناعات المحلية وإيجاد فرص تصدير للأسواق الخارجية.

و تابع وزير الاقتصاد على هامش الاحتفالية سير العمل بالبرنامج الوطني للمشروعات الصغرى والمتوسطة وتعرف على البرامج التدريبية الجارية بعدد من المجالات تحت إشراف  وتنفيذ الإدارات المختصة والوقوف على ملاحظات وآراء المتدربين حول برامج التدريب والمجالات المستهدفة.

وتستهدف الجائزة الوطنية الأولى لأجود زيت زيتون في ليبيا المزارعين  وأصحاب المعاصر، كما تهدف الى التركيز على دعم ريادة الأعمال  في القطاع الزراعي وتعزيز دوره لتنويع الاقتصاد والتنمية المكانية والعمل على نقل التكنولوجيا والمعرفة لزيادة وتحسين الإنتاج وفتح أسواق جديدة أمام المنتج المحلي.
يذكر أن اللجنة المنظمة تباشر استلام العينات من المشاركين بدأ من يوم الاحد 11 ديسمبر 2022 م و حتى  الخميس 12 يناير 2023 ميلادية كما حدد الحفل الختامي للجائزة في  9 فبراير من العام القادم 2023 ميلادية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى