منصة الصباح

الغاوي يشارك في المؤتمر الدولي الرابع لتكنولوجيا الجغرافية الفضائية بتونس

 

يشارك وزير الإسكان والتعمير، أبوبكر الغاوي، في أعمال المؤتمر الدولي الرابع للعلوم والتكنولوجيا المتقدمة للجغرافية الفضائية 2024 (Tean Geo2024)، والذي يُعقد في تونس خلال الفترة من 22 إلى 24 أكتوبر 2024. 

ويُنظم المؤتمر، من قبل المركز الجهوي للاستشعار عن بعد لدول شمال إفريقيا، ويأتي في إطار تحقيق أهداف واختصاصات هذا المركز، الذي يسعى إلى جذب المهنيين والباحثين وأصحاب القرار من مختلف أنحاء إفريقيا، لا سيما من دول شمال القارة، بالإضافة إلى مشاركين من عدة دول حول العالم.

ويعد المؤتمر، منصة هامة لتطوير العلوم والتكنولوجيا الجغرافية الفضائية في المنطقة، حيث يركز على التكنولوجيا الفضائية واستخداماتها في التنمية، وذلك في ظل التطورات التكنولوجية السريعة التي يشهدها العالم في هذا المجال الحيوي.

ومن المتوقع أن يشهد المؤتمر حضورًا بارزًا لأكثر من 400 خبير وباحث ومتخصص، إضافة إلى عدد من الشخصيات البارزة في مجالات الجغرافية المكانية الفضائية، ممن سيساهمون في إثراء النقاشات كمتحدثين رسميين.

وتأتي مشاركة الغاوي، والوفد المرافق له في إطار حرص الحكومة على تعزيز التعاون الإقليمي والدولي في مجالات التكنولوجيا المتقدمة، بما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة والاستفادة من أحدث ما توصلت إليه العلوم الحديثة في خدمة الوطن.

شاهد أيضاً

وزارة الخارجية تدين الهجوم الإرهابي الذي استهدف شركة تركية

أدانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية اليوم الاربعاء ، بأقوى العبارات الهجوم الإرهابي …