منصة الصباح

اجتماع بوزارة الصحة لبحث برنامج التحول الرقمي ورقمنة القطاع

اجتماع بوزارة الصحة لبحث برنامج التحول الرقمي ورقمنة القطاع

ناقش اجتماع بوزارة الصحة، مبادرة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة، الهادفة إلى رقمنة القطاع الصحي، تنفيذا للخطة الاستراتيجية الوطنية لوزارة الصحة نحو التحول الرقمي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وعقد الاجتماع، بمقر الهيئة العامة للإتصالات والمعلوماتية، وحضره مندوب وزارة الصحة المكلف الوزير والفريق المختص، بتنفيذ ومتابعة الاستراتيجية الوطنية لقطاع الاتصالات و المعلوماتية 2023-2027م.

وناقش الاجتماع، هيكلية القطاع الصحي وسبل الاستفادة من تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، لتحسين جودة خدمات القطاع الصحي وتوحيده بنظام معلوماتي موحد يضمن أمن وسرية البيانات .

ويذكر أن، وزارة الصحة أطلقت خلال العام الحالي 2023،عدد من المنظومات والمنصات الالكترونية في إدارة مختلف المجالات الصحية ذات العلاقة بإدارة سلسلة الامداد الطبي والأدوية التخصصية ومنظومة الموارد البشرية بالقطاع الصحي، والتي تهدف إلى تعزيز الشفافية وترشيد الموارد المالية وتحسين جودة الخدمات الصحية في ليبيا.

شاهد أيضاً

ورشة عمل تدريبية؛ تظهر في مقدمة الصورة جهة اليسار سيدة ترتدي حجاباً أسود ونظارة طبية وقميصاً بنياً وتتحدث بحماس موجهةً إشارات بيديها. وفي الخلفية جهة اليمين يقف رجلان، أحدهما يرتدي قميصاً أبيض ويمسك بدفتر صغير وقلم، والآخر يبتسم ويرتدي سترة (فيست) باللونين الأحمر والأسود تحمل شعار المركز الوطني لمكافحة الأمراض

تعزيز الشراكة الإعلامية في المجال الصحي

متابعة وتصوير/ عبدالحميد ناجي انطلقت بقاعة الخدمات الصحية بمدينة الخمس، أعمال ورشة العمل التدريبية للإعلاميين …