منصة الصباح

المفوضية تطالب الحكومة بدعم الانتخابات البلدية وتوفير التغطية المالية

الصباح

أعلنت المفوضية العليا للانتخابات، عزمها البدء في التحضير لإنجاز المرحلة الأولى، من عملية انتخاب المجالس البلدية المتمثلة في مرحلة “الربط”، والتي تتطلب من المواطنين الراغبين في إدراج أسمائهم في سجل ناخبي الانتخابات البلدية، أن يقوموا بربط ارقام هواتفهم بأرقامهم الوطنية، وذلك حتى تتمكن منظومة تسجيل الناخبين، من قبول طلبات تسجيلهم في المرحلة اللاحقة، والتي سوف يُعلن عنها في حينها.

وجاء ذلك في بيان للمفوضية، بخصوص انطلاق المرحلة الأولى من عملية تسجيل الناخبين لانتخابات المجالس البلدية، بحسب منشور على صفحتها.

وأكدت مفوضية الانتخابات، إن التسجيل في سجل ناخبي انتخابات المجالس البلدية، يُعد تسجيل جديد ومنفصل كلياً عن سجل ناخبي الانتخابات العامة.

وناشدت المفوضية، كافة مؤسسات الدولة الرسمية وغير الرسمية والنخب السياسية والاجتماعية والإعلامية، ومنظمات المجتمع المدني دعم جهودها، من خلال المساهمة في نشر الوعي بمتطلبات عملية الربط التي ستمكن المواطن من التأهل للمراحل اللاحقة من العملية الانتخابية عموماً، ومرحلة تسجيل الناخبين على وجه الخصوص.

ودعت المفوضية، كل من هو مؤهل لممارسة حقه في الانتخاب من خلال الإدلاء بصوته لاختيار من يمثلونه في المجلس البلدي وإرساء قواعد الاستقرار، وترسيخ الصورة الحضارية الديمقراطية الإيجابية لمشاركة المواطن الليبي في بناء مستقبل بلاده.

وطالبت المفوضية الحكومة، بدعم عملية انتخاب المجالس البلدية، الرامية إلى خلق الاستقرار في قواعد الهيكل الإداري والخدمي للدولة، واصدار قرارها العاجل بشأن توفير التغطية المالية اللازمة لتنفيذ هذه العملية.

شاهد أيضاً

إزالة وصلات غير شرعية لخطوط الإمداد المائي بالمنطقة الوسطى

أزالت فرق جهاز الشرطة الزراعية المنطقة الوسطى جميع الوصلات غير شرعية على خطوط الامداد المائي. …