أخبارألرئيسيةالأوليطقسعاجل

الارصاد: تحذير قوي وتنبيهات لإنخفاض شديد لدرجات الحرارة في ليبيا للايام القادمة بهذه المناطق

 

توقع خبراء الاصاد في تقارير صادرة عن حالة الطقس في ليبي خلال الايام القادمة أن تشهد الاجواء تأثرها بموجة برد وتتركز على المناطق الغربية والجنوب، والتي تأتي نتيجة اندفاع كتلة من الهواء القطبي البارد عبر الجزائر وتونس وتعمقها غرب وجنوب البلاد .

وقالت التقارير ان الشعور بالبرد سيزيد خلال الايام القادمة بسبب نشاط الرياح الشمالية والشمالية الغربية والتي تتراوح سرعتها مابين 40-60 كلم / ساعة.

ووفقاً للتقارير فإنه من المتوقع أن تشهد درجات الحرارة خلال الليل والصباح الباكر انخفاض كبير وملموس للايام القادمة، في المناطق الجبلية والدواخل تتراوح مابين -1 الى 2 مئوية.

واشارت التقارير إلى أن درجات الحرارة تنخفض بشكل حاد على غدامس والحمادة الحمراء ومناطق الجنوب مثل مرزق وسبها واوباري. وتسجل درجات الحرارة مابين -1 الى -4 تحت الصفر ، وقد تسجل -5 او اقل ببعض المناطق.

وقالت التقارير ان الانخفاض في درجات الحرارة يأتي على نتيجة لوصول هواء بارد لهذه المناطق وصفاء الاجواء ليلا ً، الامر الذي يجعل درجات الحرارة تنخفض بشكل شديد خاصة بساعات الفجر.

ونوهت التقارير إلى أن هذه الاجواء وانخفاض درجات الحرارة ستمتد على مدار يومي الاحد والاثنين، فيما سيبدأ الهواء القطبي والبارد بالتراجع تدريجياً.

وفيما يخص المناطق الشرقية من الشمال والجنوب فان الانخفاض يكون اقل حدة نظرا لبعدها عن تاثيرات هذه الكتلة الباردة وبالتالي نتوقع ليالي شتوية عادية.

تنبيهات هـامة:
– الحذر والانتباه عند استخدام وسائل التدفئة والابقاء على تهوية مناسبة وكافية.
– الانتباه من التبدل السريع لدرجات الحرارة ومايسببه عادة من نزلات برد .
– الانتباه من تشكل الصقيع والانجماد ببعض المناطق.
– الحذر من الانخفاض الحاد للحرارة ليلا بمناطق الجنوب والحمادة الحمراء خلال الايام القادمة. والله اعلم

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق