منصة الصباح
الاحتلال فقد عقله.. اقتحام مستشفى الشفاء الطبي جريمة حرب 
الاحتلال فقد عقله.. اقتحام مستشفى الشفاء الطبي جريمة حرب 

الاحتلال فقد عقله.. اقتحام مستشفى الشفاء الطبي جريمة حرب 

الاحتلال فقد عقله.. اقتحام مستشفى الشفاء الطبي جريمة حرب

تقرير /إبراهيم مصطفى

وسط تواطؤ أمريكي سافر، وصمت دولي وغربي غير مسبوق، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجمع الشفاء الطبي في غزة، بزعم البحث عن مسلحين وإنه مقر قيادة عمليات لحركة المقاومة الفلسطينية حماس، في جريمة حرب مكتملة الأركان وغير مسبوقة، تفضح الاحتلال أمام العالم.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أجزاء من مجمع الشفاء الطبي في غزة، ونشرت دباباتها في ساحاته، ودخل جيش الاحتلال، مبنى الجراحات التخصصية وقسم الطوارئ في المجمع الطبي، وبدأ عمليات تفتيش واسعة.

وقالت مصادر إعلامية، ووكالات إن القوات الإسرائيلية وضعت بوابات إلكترونية على المدخل الغربي للمستشفى، بعدما اقتحمه تحت غطاء ناري وقصف مكثف فيما تدور اشتباكات عنيفة داخل المجمع.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، عمليتنا في مستشفى الشفاء تأتي بناء على معلومات استخباراتية وضرورة ميدانية. داعيا: جميع مسلحي حماس الموجودين في المستشفى للاستسلام.

من جانبها، نفت حركة حماس تواجدها داخل أي مستشفى في القطاع، معتبرة تلك الاتهامات الإسرائيلية مجرد تبريرات لارتكاب جرائم حرب.

وعلقت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، أن اقتحام الجيش الإسرائيلي للمستشفى، جريمة ضد الإنسانية والطواقم الطبية والمرضى.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، تعليقا على الجريمة الإسرئيلية الفادحة، يجب حماية المستشفيات والمرضى. مضيفا: لا نؤيد قصف مستشفى من الجو، ولا نريد أن نرى تبادلاً لإطلاق النار يحصل داخل مستشفى يوجد فيه أبرياء وأناس لا حول لهم، ومرضى يبحثون عن الرعاية الصحية التي يستحقّون، ويجدون أنفسهم عالقين في مرمى النيران، بحسب بيان له.

جدير بالذكر، أن قيام قوات الاحتلال باقتحام مجمع الشفاء الطبي الأكبر في غزة صباح اليوم، جاء بعد أسابيع من حصاره وقصفه، ومطالبة الآلاف من المرضى واللاجئين به بإخلائه.

شاهد أيضاً

مدير أمن طرابلس يجتمع برؤساء مراكز الشرطة

  عقد مدير أمن طرابلس اللواء خليل وهيبة اجتماعا اليوم ، برؤساء مراكز الشرطة بطرابلس، …