منصة الصباح

الديربي يعود بجدل كبير قبل ساعات من موقعة الجميل

 

دخل ديربي ليبيا بين الاتحاد وضيفه الأهلي طرابلس نفقا مظلما مع التصريحات المثيرة التي اطلقها رئيس نادي الاتحاد محمود عبودة برفضه إدارة المباراة بالحكم العراقي زيد ثامر الذي تردد عن وصوله أمس لقيادة قمة الدوري الليبي.
وكان عبودة قد منع فريق الاتحاد في 13 يوليو الماضي بملعب رادس من خوض مباراة الجولة الأخيرة من نهائي الدوري السداسي أمام الأهلي طرابلس وهي المباراة التي اثارت جدلا كبيرا في ليبيا وتونس عن أسباب إعتذار نادي الاتحاد وسر إنسحابه.
ومع بدء العد التنازلي للقاء القمة الذي سيقام اليوم الثلاثاء بدأت ملامح قلق من نجاح سير الديربي الذي سيقام أصلا بدون جمهور على أرضية ملعب مدينة الجميل التي تبعد نحو 120 كيلو مترا عن مقر إقامة الناديين بالعاصمة.
وشكلت الساعات الماضية قلقا من عدم إقامة الديربي بسبب عدم الإعلان الرسمي عن طاقم تحكيم المباراة وهل هو عربي فعلا من العراق أم بطاقم محلي.
وأثار قرار المسابقات العامة بمنع رئيسي الناديين وعدم السماح لهما حضور المباراة الكثير من التساؤل عن مغزى القرار ودور الرئيسان في إنجاح أو تعكير جو الديربي.
كما لاقت تصريحات رئيس نادي الاتحاد الاذاعية ردود فعل زادت من وثيرة الأسئلة هل سيقام الديربي في موعده وكيف ستكون الساعات القادمة مع اقتراب اللحظة الأخيرة لإنطلاق آخر مباراة بين الاتحاد والأهلي طرابلس في عام 2023.

شاهد أيضاً

نادي السويحلي ينجح في ضمّ اللاعب الدولي الليبي “عمر الخوجة”

في خطوة مهمة لتدعيم صفوف الفريق، نادي السويحلي ينجح في التعاقد مع لاعب خط الوسط …