منصة الصباح

تحقيق في غياب الجزائري دريس عن مواجهة خصمه الإسرائيلي بأولمبياد باريس

في خطوة مفاجئة أثارت الكثير من الجدل، أعلن الاتحاد الدولي للجودو عن فتح تحقيق رسمي للتحقق من الأسباب التي أدت إلى عدم اجتياز اللاعب الجزائري، مسعود رضوان دريس، لعملية تحديد الوزن، والتي كانت من المقرر أن تسبق مواجهته مع خصمه الإسرائيلي، توهار بوتبول، في أولمبياد باريس 2024.

المسألة أخذت أبعادًا أكبر من مجرد عدم اجتياز الوزن، حيث شكك العديد في أن تكون هذه الخطوة مقصودة لتجنب مواجهة اللاعب الإسرائيلي. وفي حال ثبت تعمد دريس تفادي هذه المواجهة، قد يواجه عقوبات صارمة من الاتحاد الدولي للجودو، مشابهة للعقوبة التي تم فرضها على اللاعب الجزائري، فتحي نورين، الذي انسحب من أولمبياد طوكيو 2021 للسبب نفسه، حيث تم إيقافه لمدة 10 سنوات.

الجدير بالذكر أن الاتحاد الدولي للجودو يفرض سياسة صارمة ضد أي شكل من أشكال التمييز السياسي أو الديني، ويشدد على أن الرياضة يجب أن تكون ميدانًا للتنافس الشريف والاحترام المتبادل بين اللاعبين من مختلف الدول والخلفيات.

عملية التحقيق ستشمل مراجعة كافة الأدلة المتاحة، بما في ذلك الشهادات والتقارير الطبية والإدارية المتعلقة باللاعب دريس، لضمان التوصل إلى قرار عادل ومنصف. وفي هذا السياق، أكد متحدث باسم الاتحاد أن “الرياضة لا ينبغي أن تكون مسرحًا لأي نوع من أنواع التمييز، ونحن ملتزمون بالحفاظ على نزاهة المنافسات الرياضية”.

وفي انتظار نتائج التحقيق، يبقى مستقبل مسعود رضوان دريس في مهب الريح، حيث سيتحدد مصيره بناءً على ما ستتوصل إليه اللجنة المكلفة بالتحقيق من نتائج.

شاهد أيضاً

اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب تعقد اجتماعها برئاسة المحافظ المكلف

  عُقدت اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، اليوم الخميس بمقر مصرف ليبيا المركزي …