منصة الصباح

المقريف يتفقد المرحلة النّهائية من الأولمبياد الليبي للمعلوماتية

تفقّد وزير التّريية والتّعليم الدّكتور “موسى المقريف” ووكيل الوزارة لِشؤون المراقبات الدّكتور “مُحسن الكبيّر”، ورئيس الأكاديمية الليبية للاتّصالات والمعلوماتية الدّكتور “مجدي الشيباني” صباح اليوم السبت المرحلة النّهائية للتّصفيات المؤهّلة للأولمبياد الليبي للمعلوماتية والتي تُجرى بقاعات كلية التّقنية الصناعية مصراتة.
ويُجرى التّنافس في لُغة السكراتش لـ 11 من تلامِيذ المرحلة الاِبتدائية، يُمثلون 9 بلديات، فيما يُجرى التّنافس بين 41 تلميذاً وطالباً من 16 بلدية في لُغة ++C لِتلاميذ وطلاب المرحلتَين الإعدادية والثانوية.
وكانت فعاليات الأولمبياد الليبي للمعلوماتية قد انطلقت في 16 من أبريل الماضي وتستهدف طلاب مرحلة التّعليم الأساسي والثانوي، ويتكوّن من مسابقات تفاعلية اِنطلاقاً من مسابقة القندس الليبي.
يُشار إلى أنّ إقامة الأولمبياد الليبي للمعلوماتية يأتي تنفيذاً لاتّفاقية التّعاون التي تم توقيعها في 13 فبراير 2023م بين وزارة التّربية والتّعليم والأكاديمية الليبية للاتّصالات والمعلوماتية والشركة القابضة للاتصالات بهدف تمكِين وتحفيز الطلاب، وترشيح ميّسرين من الأساتِذة المختصّين والأكفّاء في مجال الحاسوب والرياضيات.

شاهد أيضاً

إزالة وصلات غير شرعية لخطوط الإمداد المائي بالمنطقة الوسطى

أزالت فرق جهاز الشرطة الزراعية المنطقة الوسطى جميع الوصلات غير شرعية على خطوط الامداد المائي. …