أخبارألرئيسيةالأوليليبيا

الأمم المتحدة تعبر عن الأمل في أن يبرز مؤتمر برلين حجم الدعم الدولي لاستئناف الحوار داخل ليبيا

الصباح – وكالات

أعرب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة عن أمله في أن يبرز مؤتمر برلين الذي سيلتئم يوم الأحد المقبل “حجم الدعم الدولي لاستئناف الحوار داخل ليبيا».

ورأى ستيفان دوجاريك أن “المؤتمر يحتاج إلى أن يبرهن على الوحدة الدولية ودعم استئناف العمل السياسي داخل ليبيا، وإنهاء التدخل الخارجي وإلى أن يقود إلى الاحترام الكامل القرار الأمم المتحدة القاضي بحظر الأسلحة .”

ووفق المكتب الإعلامي للأمم المتحدة، فإن دوجاريك أكد أن الأمم المتحدة على دراية بالأوضاع في ليبيا، وقال “إننا لا نعصب أعيننا عما يحدث الآن.. وخطط الطوارئ دائما مطروحة، وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا توثق وتتحقق من تقارير حالات خرق إطلاق النار، وهي مذكورة في تقارير الأمين العام المقدمة لمجلس الأمن. ولكن لنأخذ الموضوع بالتدريج”.

وقالت مصادر دبلوماسية الاثنين إن الأمم المتحدة تبحث في إرسال بعثة المراقبة وقف إطلاق النار المرتقب في ليبيا بعد رصد خروقات لوقف إطلاق النار ..

وأكد المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك أن هناك حاجة لمراقبة محايدة إذا تم التوصل إلى هدنة بين طرفي النزاع من أجل احترام وقف إطلاق النار، إضافة إلى اتخاذ تدابير لبناء الثقة بين أطراف النزاع.

وأشار دوجاريك في تصريح نقلته وكالة الصحافة الفرنسية إلى أن البعثة الأممية في ليبيا توثق انتهاكات وقف إطلاق النار المبلغ عنها وتتحقق منها، وفق قوله.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق