منصة الصباح

استشهاد أسطورة الكاراتيه الفلسطيني نغم أبو سمرة

نعت اللجنة الأوليمبية الفلسطينية، الجمعة، استشهاد أسطورة الكاراتيه في غزة نغم أبوسمرة الحاصلة على الحزام الأسود أحد أفضل اللاعبات الفلسطينيات في لعبة الكاراتيه، وذلك خلال تلقيها العلاج في الخارج عقب استهدافها بصاروخين من طائرة إسرائيلية طراز إف 16 في منتصف ديسمبر الماضي.


وعزى الفريق جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، الأسرة الرياضية الوطنية، ومنظومة الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه، وعائلة الفقيدة نغم أبوسمرة، التي استشهدت مساء الخميس، متأثرة بإصابتها خلال تلقيها العلاج بالخارج.

وربطت نغم حبها لرياضة الكاراتيه بمسارها الأكاديمي والعملي، بحصولها على شهادتيّ البكالوريس والماجستير بالتربية الرياضية، حيث افتتحت مركزاً في قطاع غزة لتدريب الفتيات على لعبة الكاراتيه ونشر اللعبة في الوسط النسوي وهو ماأكده المسؤول الفلسطيني الذي اعتبرها نموذجاً يحتذى به للرياضة الفلسطينية بما قدمته من جهد لنشر رياضة الكاراتيه في قطاع غزة بين الفتيات، معتبراً رحيلها خسارة للرياضة الوطنية ولمنظومة الكاراتيه بفلسطين.

وخلال الشهر الماضي، تعرض منزل عائلة نغم لقصف الاحتلال الصهيوني على مخيم النصيرات، ليتم نقلها إلى المستشفى، حيث بترت ساقها ورقدت في العناية المركزة.

وناشدت عائلة اللاعبة جميع الهيئات الرسمية عبر وسائل التواصل الاجتماعي لتسهيل خروج نغم خارج القطاع لتلقي العلاج والعناية الطبية الضرورية.

وخلال تواجد اللاعبة في الخارج انتظاراً لتحسن حالتها الصحية لتتمكن من السفر، فقدت نغم أبوسمرة حياتها، تاركةً أثرها الطيب على الرياضة الفلسطينية ورياضة الكاراتيه.

شاهد أيضاً

السويحلي يكسب الرهان ويعزز آماله في بلوغ الدوري السداسي لأول مرة 

كسب فريق السويحلي الرهان وحقق اليوم فوزا مهما وغاليا على منافسه الاتحاد بهدف نظيف في …