أخبارألرئيسيةمتابعاتمحليات

احياء اليوم العالمي لمهارات الشباب 2020 تحت شعار ” شباب ليبيا ضمان مستقبلها “

 

متابعة: وداد عون.. احييت وزارة العمل والتأهيل بالتعاون مع الهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني وعضو شبكة اليونيفوك اليوم الأربعاء بفندق المهاري اليوم العالمي لمهارات الشباب 2020 تحت شعار ” شباب ليبيا ضمان مستقبلها ” .
الاحتفال الذي حضره عدد من الوزراء والمسؤولين والمهتمين بريادة الأعمال شمل تكريم أفضل ثلاثة مراكز تدريبية، وكذلك تكريم أفضل ثلاث كليات تقنية وثلاثة معاهد عليا فنية وتقنية وثلاثة معاهد وسطى للتعليم التقني والفني، إلى جانب جائزة التميز والعطاء وأفضل ثلاثة مشاريع ريادية لفئة الشباب.
وقال وزير العمل والتأهيل الدكتور المهدي الأمين ان قطاع العمل تأثر بجائحة كوفيد 19 وأوضح ان التأثير ظهر واضحا على جانب التدريب الذي تقدمه لفئة الشباب الباحثين عن العمل، مضيفاً أن الوزارة تقدم التدريب في عدد 14 تخصص مهني وتسعى الوزارة الي إطلاق سلسلة من التدريبات في مجال الطاقة الشمسية وصناعة وحفظ الأغذية فور استئناف عملية التدريب، كما أشار الي جهود المركز الليبي الكوري في مسندته لخط الدفاع الأول الكوادر الطبية والطبية المساندة من خلال إنتاجه للألبسة الطبية.
رئيس الهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني الأستاذ عادل زنداح أشاد بالتميز والمنافسة بين مؤسسات التعليم التقني والفني والتي تحولت لمصانع إنتاج استجابة للظروف الحالية.
وأعرب رئيس الشبكة الدولية لريادة الأعمال الدكتور مختار جويلي عن تقديره للتنافس الشريف بين مؤسسات التعليم والتدريب المهني، وأضاف سنسعي الي زيادة مشاركة مشاريع الريادة بالنسبة لفئة الشباب ضمن مسابقة العالم لريادة الأعمال.

اليوم تحصلت اليوم شركة ازاد للتدريب والتأهيل على الترتيب الثالث في مسابقة كأس ليبيا لريادة الأعمال عن فئة المراكز التدريبية خلال الاحتفال باليوم العالمي لمهارات الشباب
بمناسبة اليوم العالمي لمهارات الشباب الذي تنظمه وتشرف عليه وزارة العمل والتأهيل بالتعاون مع الهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني تحت شعار (شباب ليبيا ضمان مستقبلها)
وابتهاجا بحصول كلية التقنية الإلكترونية بني وليد على درع الترتيب الأول لمسابقة أفضل كلية تقنية للعام الدراسي 2019_2020.
يطيب لي أن أتقدم بجزيل الشكر للجنة الجائزة ولجنة رئاسة وإدارات الهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني على الحيادية والنزاهة في تطبيقها لمعايير الاختيار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق