منصة الصباح

ابن إسماعيل: طرابلس ستشهد تحولا في الخدمات خلال ثلاث سنوات

الصباح/ رصد: مسعود مبارك

أكد مدير شركة الخدمات العامة طرابلس محمد بن إسماعيل، أن طرابلس خلال الثلاث سنوات القادمة ستشهد تحولا شاملا في المياه والصرف الصحي علاوة عن تنفيد مشاريع أخرى.

وأضاف بن اسماعيل في ظهور له عبر برنامج أسأل مسؤول بمنصة حكومتنا، رصدته صحيفة “الصباح” بأن مهام الشركة تتعلق بالحدائق والمقابر والنظافة، وكذلك إدارة الطوارئ وفتح المسارات منوها إلى أنها تشارك في برنامج عودة الحياة الذي أقرته الحكومة.

وأفاد بأن الشركة تعمل في ستة بلديات وهي تاجوراء، سوق الجمعة، عين زارة، طرابلس المركز، وأبو سليم إلى حي الأندلس، بالإضافة إلى 13 بلدية داخلية.

وعن الأعمال التي أنجزتها الشركة أوضح بن اسماعيل بأن الشركة قامت ب 13 ألف و 801 رحلة تجميع قمامة خلال شهر واحد فقط، بينما عبر العشرة الأشهر لهذه السنة جمعت ما مقداره 61 الف و284 طن من 4 بلديات، كما أنهم يعملون على أكثر من 100 هكتار من الحدائق العامة، بالإضافة لكنس الأتربة والميادين بمساحة 254 ألف كلم، أما المساحات الخضراء التي تم العناية بها ورعايتها فقد بلغت 2 مليون و986 الف بواقع 24 الف شجرة و935 .

وأشار إلى أنه سيتم فتح مسارات بالنوفليين وطريق 20 رمضان وشرفة الملاحة وطرق أخرى بعموم سوق الجمعة، مرجعا تأخر استكمال طريق الفلاح- قدح إلى أن المشروع ليس من اختصاص الشركة، موضحا أنهم يعملون على مخطط الجيل الثاني المعتمد سنة 1998 وطريق الهضبة صلاح الدين ضمن مشاريع 2024.

وأعلن أن العمل في طريق السراج سيبدأ خلال الأيام القادمة، فيما يُنتظر اعتماد الميزانية لتعويض المستحقين حتى تبدأ أعمال توسعة منطقة غوط الشغال.

وبرر بن اسماعيل بطئ بعض المشاريع إلى حدوث بعض المشاكل الفنية والمالية، مبينا أنه لا يمكن البدء في أي مشروع إلا عند توفر كافة متطلباته.

وكشف مدير شركة الخدمات العامة طرابلس أنهم يدرسون إنشاء كورنيش بتاجوراء يبدأ من جزيرة اسبان لينتهي بجسر 32 متوقعا بأن يرى النور خلال الأشهر القادمة.

وفيما يخص منتزه باب العزيزية فأكد بن اسماعيل بأن جهاز تنفيذ وتطوير المراكز الإدارية يجهز تصميماته متوقعا أن يرى النور قريبا.

كما تحدث بن اسماعيل عن تعويضات سكان الغرارات موضحا بأنها كغيرها من أية مبان أو محلات جاءت ضمن أعمال التوسعة وبالتالي سيتم تعويضهم وفق القانون ما عدا أصحاب البناء المخالف والمعوضين سابقا.

وأشار إلى أنه سيتم افتتاح طريق البيفي بير الأسطى ميلاد العام المقبل بالشراكة مع جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات بالإضافة لدراسة مشروع إقامة كوبري بطريق الفرناج.

وفي تساؤل عن التعيينات بالشركة قال نحن بحاجة لسائقي شاحنات من حملة رخص القيادة الثانية والثالثة.

وبين بن اسماعيل سبب الاعتماد على جزر الدوران نظرا لعدم احترام الإشارات الضوئية وكذلك عدم إعطاء الأسبقية لمستحقها عند الدخول الى الجزيرة، إضافة إلى أن هناك توجه عالمي بالاستعاضة عن الإشارات الضوئية بالجزر.

 

 

شاهد أيضاً

مُشاركة ليبية في كتابٍ عالمي حول ثقافات السلام

  شاركت عميد كلية اللغات بجامعة بنغازي “د.هناء البدري”، رفقة أخريات من فلسطين، والسعودية، وبريطانيا، …