منصة الصباح

إلغاء امتحانات 68 طالباً بالشهادة الثانوية لمساهمتهم في الغش

الصباح

أعلن رئِيس اللجنة العليا لاِمتحانات الشهادة الثانوية محمد صالح فاضل، إلغاء اِمتحانات 68 طالباً (59 بالقسم العِلمي في مادة الأحياء، و 9 طُلّاب في القسم الأدبي في مادة الفلسفة)، وذلك لِمساهمتهم في الغِش، وإدخال هواتفهم المحمولة إلى قاعات الاِمتحان.

وأشَار فاضل، وفق ما نشرته وزارة التعليم بحكومة الوحدة، أنّ حالات الغِش سُجّلت في بلديات طبرق، الساحل، بنغازي، الكفرة، مصراتة، زليتن، بني وليد، الخمس، حي الأندلس، جنزور، قصر بن غشير ،الزاوية المركز، العجيلات، غريان، الشقيقة، الزنتان، الحرابة، القرضة وادي الشاطئ، براك الشاطئ، وادي عتبة، أوباري، الجديدة.

وجدد فاضل، تحذِير طُلّاب الشهادة الثانوية من تصوير ورقة أسئلة الاِمتحانات، ونشرها على مواقع التّواصل الاِجتماعي، ونبه بضرورة المحافظة على ورقة الأسئلة، وعَدم رميها تفادياً لاِستغلالها من قِبل الغير، وإرسالها عَبر مواقع التواصل قبل اِنتهاء زمن الاِمتحان، مؤكدا أنّ ذلك يُعد “حالة غِش”.

وحذر الطلاب، من اصطحاب الهاتف النّقال، وآلات التّسجيل، أو أيّ أجهزة إلكترونية، إضافة إلى الآلة الحاسبة المُخزّنة وكل ما يتعلّق بالمواد الدّراسية من كُتب ومذكِّرات، وكراسات داخل قاعة الاِمتحان، لأن اِصطحابها حالة من حالات الغِش.

شاهد أيضاً

مكتب الشرطة الجنائية العربية والدولية يختتم دورة تدريبية

اختتمت الدورة التدريبية التي أُقيمت تحت إشراف مكتب الشرطة الجنائية العربية والدولية، في إطار البرنامج …